الكرملين يندد بالنزعة الإمبريالية فى تقرير الاستراتيجية الأمنية الأمريكية

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:18 ص
الكرملين يندد بالنزعة الإمبريالية فى تقرير الاستراتيجية الأمنية الأمريكية المتحدث باسم الكرملين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد الكرملين الثلاثاء بـ"الطابع الامبريالى" للتقرير حول استراتيجية الأمن القومى الأمريكية الصادر الاثنين، متهمة واشنطن بالتمسك بـ"عالم أحادي القطب".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن " الطابع الإمبريالى لهذه الوثيقة يبدو جليا، وكذلك رفض التخلى عن عالم أحادى القطب، رفض يتسم بالإصرار"، مشيرا إلى أن السلطات الروسية "لا يمكن أن تقبل بأن يعامل البلد على أنه تهديد لأمن الولايات المتحدة".

من جانبه أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تدعو الى العمل على هزيمة الفكر الإسلامى المتطرف وعدم دخوله الولايات المتحدة، مضيفاً: "سنعمل على ذلك من خلال وسائل الاعلام ووسائل التواصل". 

وشدد ترامب، على أنه لن يسمح بدخول عناصر تنظيم داعش الإرهابى إلى الولايات المتحدة، مضيفاً :"ما زال أمامنا عمل لننجزه لنزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن استراتيجية إدارته للأمن القومى الأمريكى،أمس الاثنين أن بلاده تواجه تهديدات من أنظمة مارقة ومنظمات إرهابية وإجرامية، مردفاً:"الاستراتيجية الأمنية تتضمن خططاً جدية للدفاع عن أرضنا".

وأوضح أن إداراته ستحمى الحدود الأمريكية وستدافع عن الشعب الأمريكى ونمط الحياة العظيمة التي تعيشها بلاده، موضحاً انه سيبنى جدار المكسيك وسيوقف الهجرة غير الشرعية وسد الثغرات القانونية التى تسمح بدخول من لا يحق لهم دخول أمريكا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة