أكرم القصاص - علا الشافعي

تايمز: "هاكر" روسى اعترف بأن مخابرات الكرملين أمرته باختراق بريد كلينتون

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 05:09 م
تايمز: "هاكر" روسى اعترف بأن مخابرات الكرملين أمرته باختراق بريد كلينتون هيلارى كلينتون - المرشحة الرئاسية السابقة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية أن قرصانا إلكترونيا روسيا أخبر محكمة فى موسكو أن كبار مسئولى المخابرات فى الكرملين أمروه بسرقة بريد إلكترونى مرتبط بهيلارى كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن كونستانتين كوزلوفسكى متهم بأنه جزء من "لورك" وهى مجموعة متهمة بسرقة 3 مليارات روبل (38 مليون جنيه استرليني) من البنوك عن طريق إصابة أنظمة الكمبيوتر ببرامج ضارة.
 
وقال كوزلوفسكي (29 عاما)، والذى نشر جلسة استماع  محاكمته على صفحته على موقع فيس بوك: "لقد أنجزت مهام مختلفة تحت إشراف موظفي FSB، أو الخدمة السرية، ولا سيما قرصنة اللجنة الوطنية الديمقراطية الأمريكية والرسائل الإلكترونية من هيلارى كلينتون، فضلا عن اختراق مؤسسات عسكرية أمريكية غاية فى الأهمية".
 
وقد اعتقل كوزلوفسكي في وقت سابق من هذا العام كجزء من عملية اجتياح قامت بها السلطات الروسية لمجموعة من المتسللين الذين سرقوا أكثر من 50 مليون دولار من الحسابات المصرفية الروسية منذ بداية عام 2016 باستخدام ما يسمى بفيروس لورك. وجاءت شهادته من جلسة محكمة فى 15 أغسطس حول ما اذا كان سيتم تمديد فترة احتجازه قبل المحكمة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة