فيديو.. مانشستر سيتى "جوارديولا".. قطار لا يعرف محطة وصول

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 02:00 ص
فيديو.. مانشستر سيتى "جوارديولا".. قطار لا يعرف محطة وصول مانشستر سيتى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل قطار مانشستر سيتى دهس منافسيه فى الدوري الإنجليزي، بعدما سحق ضيفه توتنهام بنتيجة 4/1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد" فى قمة الجولة 18 من البريميرليج.

 

مانشستر سيتى يسير بخطى ثابتة نحو التتويج باللقب الذى يغيب عن النادى منذ 2013/2014 مع مانويل بيلليجرينى، حيث نجح الفيلسبوف الإسبانى بيب جوارديولا فى تطبيق طريقته القاتلة لضرب المنافسين بكل سهولة، فتشعر أن كرة القدم أسهل مما تعتقد عندما تكون فى أقدام لاعبى السيتزينز.

 

يحتل مانشستر سيتى ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 52 نقطة بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد الوصيف الذى يتبقى له مباراة اليوم أمام أحمد حجازى مع وست بروميتش ألبيون هذا الفارق الكبير بعد 17 جولة فقط من البطولة لم يحدث منذ فترة كبيرة مما يدل على القوة الكبيرة التى يتمتع بها السيتزينز.

 

 

فريق السيتزينز لا يفوز بصعوبة فى كل المباريات أو بفارق هدف وحيد لكنه ينتصر بفارق مريح من الأهداف بالإضافة لأداء أقل ما يوصف به أنه "خارق" نظرا للطريقة الرائعة التى تدور بها الكرة فى جميع أنحاء الملعب بقيادة المايسترو البلجيكى كيفين دى بروين.

أهداف مانشستر سيتى وصلت إلى 56 هدفا بعد 17 جولة بواقع 3 أهداف فى المباراة، وإذا استمر هذا المعدل التهديفى على هذا النحو، ولم يتطور حتى - وهو الأمر الأقرب للتحقق - فإن رجال جوارديولا سيكتبون تاريخ جديد للبطولة الأعرق فى العالم بالوصول للهدف 117 فى نهاية المسابقة التى يلعب فيها كل فريق 39 مباراة، حيث لم يصل أى فريق لهذا العدد من الأهداف من قبل.

الرقم القياسى فى أكثر عدد أهداف فى موسم واحد لفريق، كانت لتشيلسى موسم 2009/2010 برصيد 103 هدفا، ليس هذا الرقم فقط الذى يقترب السيتزينز من تحطيمه بل رقم الأكثر جمعا للنقاط فى موسم واحد الذى حققه تشيلسى موسم 2004/2005 برصيد 95 نقطة، بالإضافة إلى رقم البطل صاحب أكبر فارق من النقاط بينه وبين الوصيف الذى كان لمصلحة مانشستر يونايتد بواقع 18 نقطة فرق فى موسم 1999/2000.

جوارديولا صاحب أطول سلسلة فوز فى الدوري الإسباني مع برشلونة برصيد 16 مباراة فى موسم 2009/2010، بالإضافة إلى أنه صاحب أطول سلسلة انتصارات فى الدوريات الخمس الكبرى برصيد 19 مباراة مع بايرن ميونخ فى موسم 2013/2014، كل هذه الأرقام تدل على أن الفيلسوف أفضل مدرب على الأقل فى العقد الأخير من القرن 21، وأن الفرق معه مثل القطار الذى لا يعرف محطة وصول.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة