قالوا عن التأمين الصحى الشامل.. أبرز 15 تصريحا لنواب البرلمان عن القانون الجديد

الأحد، 17 ديسمبر 2017 03:09 م
قالوا عن التأمين الصحى الشامل.. أبرز 15 تصريحا لنواب البرلمان عن القانون الجديد مجلس النواب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، وفيما يلى أبرز 15 تصريحا من الجلسة العامة للبرلمان عن مشروع القانون.

 

1- رئيس البرلمان: مشروع قانون "التأمين الصحى الشامل" انتصار للدولة المصرية.

2- محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر": من أهم القوانين التى من الممكن أن يُقرها البرلمان للشارع المصرى لمعاناته من التعليم والصحة.

3- علاء عابد رئيس برلمانية "المصريين الأحرار": قانون التأمين الصحى يهم كل المصريين وينتظره الجميع منذ أكثر من 100 سنة.

4- النائب محمد فؤاد: قانون التأمين الصحى أحد أهم التشريعات التي تشهدها مصر في تاريخها المعاصر، وسنحارب من أجل تنفيذه بشكل محترف.

5- صلاح أبو هميلة رئيس برلمانية "الشعب الجمهورى": نشكر الحكومة على حماسها وجرأتها لتقديم القانون فى هذا التوقيت، وإن كان بعض المواد تحتاج لإعادة النظر.

6- النائب أيمن أبو العلا: قانون التأمين الصحى الشامل هو ثورة فى الرعاية الصحية مثل الثورة التى قادها البرلمان فى قوانين الاستثمار والشباب والتراخيص الصناعية.

7- النائبة جواهر الشربينى:  قانون التأمين الصحى الشامل يشمل السواق والعامل والكادح اللى مش لاقى حد يديله برشامة، ولابد من مراعاة اختصار فترة تطبيق المنظومة.

8- النائب محمد الغول: كل رئيس دولة أول ما يتحدث عنه فى برنامجه الانتخابى هو التأمين الصحى، وأهم ما يمكن أن يقدمه البرلمان للشعب هو قانون التأمين الصحى، وأحيي لجنة الصحة على قدمته من مجهود فى مناقشة القانون حتى انتهت منه.

9- النائب صلاح حسب الله: مشروع القانون فى ثوبه يمثل نقلة نوعية فى منظومة الصحة المقدمة للمواطنين، مقدما الشكر للقيادة السياسية والحكومة ومجلس النواب، ولجنة الصحة على الجهد المبذول فى هذا الصدد.

10- النائب أحمد حلمى الشريف: القانون سيشعر المواطن البسيط بوقوف الدولة بجانبه، وأشيد بموقف رئيس الجمهورية الذى قطع على نفسه عهدا قبل انتهاء مدة ولاليته بأنه سيقدم هذا المشروع للبسطاء من الشعب المصرى.

11- النائب مجدى ملك: حلم طال انتظاره وأملا طالما انتظرنا تنفيذه ما بين إرادة شكلية وحقيقية لهذه الحكومة هذا القانون أود أن أشكر القيادة السياسية والحكومة ووزارة الصحة والمالية ولجنة الصحة

12- النائب محمود رشاد: نقلة نوعية ونشكر كل من عمل وشارك فى هذا القانون الذى يعد فى غاية الأهمية لأنه يلمس حياة وصحة المواطن، وخير رد على الأصوات الباهتة التى تقول ماذا قدم البرلمان للشعب.

13- النائب مصطفى الجندى: الحلم بتأمين صحي لجميع المصريين يشمل غير القادرين ومعالجتهم بالمجان، يكتمل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

14- النائب عاطف ناصر رئيس برلمانية "مستقبل وطن": مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعى الشامل ينقل مصر نقلة حضارية.

15- النائب يحى كدوانى: القيم الإنسانية والحضارية ترتبط ارتباط أصيل بالتأمين الصحى الذى طال انتظاره من الشعب المصرى خاصة الفقراء ومحدود الدخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة