الصين وبريطانيا تتعهدان بمواصلة وتعزيز التعاون الاقتصادى والمالى

السبت، 16 ديسمبر 2017 09:36 ص
الصين وبريطانيا تتعهدان بمواصلة وتعزيز التعاون الاقتصادى والمالى فيليب هاموند وزير المالية البريطانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة البريطانية فى بيان، اليوم السبت، عقب محادثات فى بكين بين وزير المالية البريطانى فيليب هاموند ومسؤولين صينيين إن الصين وبريطانيا تعهدتا بمواصلة وتعزيز التعاون بشأن مجموعة كبيرة من القضايا الاقتصادية والمالية والتجارية.

وأضاف البيان أن البلدين سيشكلان مجموعة جديدة مشتركة من الخبراء لتبادل الآراء فيما يتعلق بالسياسة المالية والاقتصاد الكلى، وعارض البلدان الحماية التجارية وأكدا دعمهما لمنظمة التجارة العالمية بوصفها دعامة أساسية للنظام التجارى العالمى.

وأشار البيان إلى أن البلدين اتفقا على إطلاق مجموعة عمل ودراسة جدوى للربط بين سوقى السندات فى بريطانيا والصين وذلك إلى جانب تسريع الاستعدادات النهائية ومراجعة الجدول الزمنى لإطلاق برنامج للربط بين بورصتى لندن وشنغهاى.

وفى افتتاح الحوار المالى الاقتصادى بين البلدين المنعقد فى بكين اليوم ، ألقى كل من وزير الخزانة البريطانى فيليب هاموند ونائب رئيس الوزراء الصينى ما كاى كلمة افتتاحية فى مستهل الاجتماع وأعربا عن أملهما في تعزيز التعاون الاقتصادى.

وتأتي زيارة هاموند، وهي الجولة الأخيرة في محادثات اقتصادية مستمرة منذ فترة بين البلدين، فيما تسعى بريطانيا لإعادة طرح نفسها كشريك تجاري عالمى بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى فى 2019.

والصين إحدى الدول التى تأمل بريطانيا أن توقع معها اتفاق تجارة حرة بعد الانفصال الأوروبى، وحرصت لندن وبكين على التأكيد على أن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى لن يؤثر على العلاقات بين بلديهما.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة