"سكاى نت".. التكنولوجيا تحارب الفساد..الصين تحارب الاختلاس وجرائم المسئولين بنظام إلكترونى..وتعلن إعادة 3453 هاربا من 90 دولة..واسترداد أموال بقيمة مليار و نصف دولار..و 57 ألف مسئول يعترفون بالانتهاكات ضد الشعب

السبت، 16 ديسمبر 2017 05:00 ص
"سكاى نت".. التكنولوجيا تحارب الفساد..الصين تحارب الاختلاس وجرائم المسئولين بنظام إلكترونى..وتعلن إعادة 3453 هاربا من 90 دولة..واسترداد أموال بقيمة مليار و نصف دولار..و 57 ألف مسئول يعترفون بالانتهاكات ضد الشعب نظام المراقبة فى الصين
هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تفعيل نظام "سكاى نت" فى الصين، وهو أحد أكثر أنظمة المراقبة تطورا فى العالم، أعلنت الحكومة الصينية بدء التحقيق مع 440 مسئولا للحزب الشيوعى على مستوى المقاطعات منذ تفعيل الخدمة.

وأعلنت الحكومة الصينية، إنه تم إعادة 3453 هاربا فى أكثر من 90 دولة ومنطقة، بما فيهم 48 على قائمة أكثر 100 هارب مطلوب للعدالة، وتم استرداد أصول غير قانونية قيمتها 9.5 مليار يوان "نحو 1.44 مليار دولار أمريكى".

وأشار الكتاب الأبيض الذى حمل عنوان "التقدم الجديد فى الحماية القانونية لحقوق الإنسان فى الصين" إلى أن الحزب الشيوعى الصينى أبدى عدم التسامح مطلقا فى مكافحة الفساد.

وقامت اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعى الصينى بالتحقيق مع ما يزيد عن 440 مسؤولا للحزب على مستوى المقاطعات أو ما فوقها، وغيرهم من المسؤولين المسجلين تحت المراقبة من اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى منذ المؤتمر الوطنى الـ18 للحزب الشيوعى الصيني، وفقا لكتاب أبيض أصدره المكتب الإعلامى لمجلس الدولة الصينى "مجلس الوزراء" اليوم الجمعة.

نظام سكاى نت فى الصين

وبادر 57 ألف مسؤول من أعضاء الحزب الاعتراف بانتهاكاتهم قواعد الانضباط الخاصة بالحزب فى عام 2016.

ونفذت الصين عملية "سكاى نت" وعززت جهودها من أجل مطاردة الهاربين المتهمين بالفساد وإعادتهم إلى البلاد، والتى تهدف الصين لتتبع جميع التحركات فى الشوارع والمخالفات المرورية وأى محاولات لارتكاب الجرائم فى شتى المدن، رغم انتقادات باحتمالية تقييد الحريات.

وسوف تستخدم هذه الكاميرات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى للتعرف على المشاة والسيارات والدراجات وغيرها وجمع معلومات تستخدمها الشرطة فى رصد أى تحركات للمشتبه بهم، وأطلقت الصين على هذه المنظومة اسم "أوبريشن سكاى نت".

وقالت التقارير الإعلامية الصينية، إن هذه الكاميرات ستساعد الشرطة على البحث عن المجرمين بصورتهم فقط، ومن خلال إضافة الصورة إلى البرنامج سيتم تحديد المكان خلال دقائق معدودة، حيث تستطيع "سكاى نت" تحديد ملامح جميع الأشخاص فى وقت واحد.

وأضاف التقرير، إن الكاميرا تستطيع تحديد العمر ولون البشر ونوع الانسان إذا كان ذكرا أو أثنى، وتستطيع أيضا الخدمة تحديد السيارات من خلال اللوحات المعدنية على السيارة، من خلال لون السيارة ونوعها وبلد المنشأ لها، مؤكدا أن الخدمة تعمل على مدار 24 ساعة دون توقف.

وكانت الصين منذ سنوات تعمل على مشروع يجمع بين تحليلات البيانات الكبيرة، وبين ممارسات المراقبة الحالية، فى خطوة نحو تطبيقه فى مراقبة وجمع البيانات المتعلقة بالسكان وأعدادهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة