لازم تعرف.. وجبة غداء ومباراة ودية حسمت انتقال حارس درجة ثالثة إلى الأهلى

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:03 م
لازم تعرف.. وجبة غداء ومباراة ودية حسمت انتقال حارس درجة ثالثة إلى الأهلى طارق سليمان
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يٌعد طارق سليمان حارس مرمى فريق الأهلى السابق ، ومدرب حراسه الحالى ، أحد الحراس المميزين فى تاريخ الكرة المصرية فترة الثمانينيات وأوائل التسعينيات، بسبب قدراته الفنية العالية ، وموهبته البارعة فى حراسة عرين المرمى التى يقف أمامها .

 

تميز سليمان بطوله البارع والقوة الجسمانية ، وهو ما دفع المدربين لتصعيده دائما للعب مع الفرق السنية الأكبر من عمره الحقيقى ، ومنها مشاركته مع منتخب الناشئين 16 سنة رغم أن سنه كان وقتها 13 سنة فقط .

 

طارق سليمان
طارق سليمان

 

قبل انتقال سليمان إلى الأهلى كان لاعبا فى صفوف الزعفران أحد أندية الدرجة الثالثة وقتها ، دخل نادى الزمالك فى مفاوضات مع ناديه بناء على طلب حلمى طولان مدرب شباب الزمالك حينها ، و طلبوا ضمه مقابل 25 ألف جنيه، وهو رقم خيالى عام 1985 ، بعد أن رأى موهبته فى أحد المباريات الودية ، وبعد نشر الخبر فى الصحف طلب النادى الأهلى التعاقد مع الحارس .

 

مدرب حراس مرمى الأهلى
مدرب حراس مرمى الأهلى

 

ونشرت الصحف خبر مفاوضات الزمالك مع  طارق سليمان حارس الزعفران مقابل 25 ألف جنيه ، وشاهده مصطفى حسين مكتشف أشبال القلعة الحمراء ، وعرض على مسئولى الاهلى خوض مباراة ودية مع فريق الزعفران لمتابعة اللاعب على الطبيعة ، وكانت دعوة الأهلى إلى فريق الدرجة الثالثة حصول كل لاعب على مصروف جيب 10 جنيهات ووجبة غداء داخل النادى الأهلى ، وحضر وقتها مجلس إدارة نادى الزعفران وتم التوقيع عقب اللقاء بانضمام سليمان إلى صفوف الفريق الأحمر مقابل 10 آلاف جنيه فقط.

 

سليمان يقود تدريبات حراس الأهلى
سليمان يقود تدريبات حراس الأهلى

 

وفى عام 1993 انتقل سليمان من الأهلى إلى المقاولون العرب واستمر مع الفريق حتى 2005 ، وحقق خلال السنوات التى قضاها مع ذئاب الجبل 4 بطولات  على المستوى المحلى والقارى ، وهى كأس الكؤوس الأفريقية عام 1996، و كأس مصر 1990 ، و 1994/1995، و بالإضافة إلى السوبر المصرى 2004.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة