مدير المخابرات الروسية: عودة مقاتلى داعش إلى البلاد "خطر حقيقى"

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:10 ص
مدير المخابرات الروسية: عودة مقاتلى داعش إلى البلاد "خطر حقيقى" ألكسندر بورتنيكوف مدير المخابرات الروسى
رويترز ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ألكسندر بورتنيكوف مدير المخابرات قوله، اليوم الثلاثاء، إن متشددين سابقين من "عصابات" فى سوريا يمثلون الآن تهديدا حقيقيا بعد هزيمة تنظيم داعش إذ أن كثيرا منهم ربما يخططون الآن للعودة إلى روسيا.

وأضاف فى اجتماع للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن المخابرات كشفت خلية سرية لمتطرفين من آسيا الوسطى يخططون لتنفيذ "أعمال إرهابية" خلال رأس السنة وحملة الانتخابات الرئاسية فى البلاد عام 2018 فى منطقة موسكو.

من ناحية أخرى أعلن نائب وزير الخارجية الروسى أوليج سيرومولوتوف اليوم الثلاثاء، أن السلطات الروسية لن تسمح للإرهابيين الذين فروا من سوريا بتنمية أنشطتهم فى مناطق أخرى من بينها روسيا.


وقال سيرومولوتوف - فى حوار مع وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية - إن:"أولئك الذين تمكنوا من الفرار من سوريا في طريقهم للتلاشى ونحن ندرك ذلك ونراقب عن كثب محرضيهم، واستطيع فقط أن أقول لكم إنهم لن ينجحو". وأوضح نائب وزير الخارجية الروسى أن لديهم خيارين فقط: إما أن يواجهوا العدالة أو يموتون.


وأشار سيرومولوتوف إلى أنه لا ينبغي المغالاة فى الدور الذى يلعبه تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق من قبل أشخاص ينتمون لروسيا ورابطة الدول المستقلة الأخرى.


وأضاف نائب وزير الخارجية الروسى أنه صحيح أن عدة آلاف من مواطني الجمهوريات السوفيتية السابقة اتحدوا مع الجماعات الإرهابية التى كان لديها عشرات الآلاف من المقاتلين فى ذروة قوتها بيد أن معظمهم لم يكن سوى فريسة للاستدراج.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة