سمير جعجع يبدى استغرابه من تحدث حسن نصر الله باسم محور المقاومة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 06:43 م
سمير جعجع يبدى استغرابه من تحدث حسن نصر الله باسم محور المقاومة سمير جعجع وميشال عون وسعد الحريرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب سمير جعجع رئيس حزب "القوات اللبنانية" عن دهشته من خطاب حسن نصرالله أمين عام "حزب الله"، مستغربًا كيف أنه "لا يتكلم باسم "حزب الله" فقط بل باسم "محور المقاومة" كله، الذى يقول إنه أسقط مؤامرات مؤخرًا فى الدول العربية وبالأخص فى سوريا، والذى الآن يضع خططًا كاملة وشاملة لمواجهة موضوع القدس.

 

ورأى جعجع، أنه إذا بقى رئيس الحكومة اللبنانية يعالج الأمور كما يعالجها الآن، مضيفا: "فنحن نسانده فى هذا الأمر.. برأيى أن هناك فرقاء فى الحكومة لو لم يتكلموا إلا أنهم مساندين له"، مؤكدًا على أن هناك إمكانية لتطبيق النأى بالنفس وآملا أن يسهر اللبنانيين جميعًا على تطبيقه.

 

ووجه رئيس حزب "القوات اللبنانية" فى حديث لـ"الشرق الأوسط" ينشر غدًا، رسالة لأمين عام "حزب الله" بأن الأرض اللبنانية عليها سيادة، والسيادة هى للدولة اللبنانية فقط لا غير، و"نحن غير معنيين بأى خطط ومواجهات الا التى تضعها الدولة اللبنانية"، على حد قوله.

 

وأضاف جعجع: "رئيس لبنان ليس اسمه "محور مقاومة" بل العماد ميشال عون، ولدينا حكومة رئيسها سعد الحريرى ومجلس نواب رئيسه نبيه بري. هذه المؤسسات الدستورية هى محور المقاومة بالنسبة لنا، ليس هناك شيء اخر أسمه محور مقاومة، وهذه المؤسسات أعطاها الشعب اللبنانى حصرية ممارسة السيادة على الأرض اللبنانية. من هنا على الأرض اللبنانية لا أحد يتصرف إلا المؤسسات الدستورية اللبنانية لأنها الوحيدة التى أعطاها الشعب اللبنانى حصرية التصرف، مضيفا "وبالتالى لا مقاتلين أفغان ولا عراقيين أو من أى جنسية آخرى. ومن جهة آخرى، لا تصرفات أو تحركات عسكرية أو أمنية إلا ما تأمر به المؤسسات الدستورية فى لبنان، ويجب ألا ننسى أن هناك جيشًا لبنانيًا الذى فى بعض المناسبات حيث اتيح له، أثبت أن لديه قدرة كبيرة وفعالية عالية، وبالتالى هو يقرر كيف واين ولماذا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة