الداخلية تضبط عصابة تستولي على الخبز المدعم لتوريده لمستشفى بالسعر الحر

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:28 م
الداخلية تضبط عصابة تستولي على الخبز المدعم لتوريده لمستشفى بالسعر الحر اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مافيا الاستيلاء على الخبز المدعم وتوريده لمستشفيات التأمين الصحى بالسعر الحر.

وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد مفادها صرف متعهدى توريد الوجبات الغذائية المتعاقدين مع أحد مستشفيات التأمين الصحي بسوهاج، كميات من الخبز المدعم باستخدام الكارت الذكى، وتوريدها للمستشفى بالسعر الحر، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام المتمثل فى فارق سعر كميات الخبز المدعم.

وأكدت تحريات ضباط الفرع صحة تلك المعلومات،  وكشفت التحقيقات أن "علي .م "مدير الشئون المالية والإدارية بالتأمين الصحى بسوهاج سابقا "حالياً بالمعاش" ومقيم في سوهاج، و"حازم.ث" و"أحمد.م" و"عبد الرحيم.م" متعهدون توريد الوجبات للمستشفى، مقيمين فى سوهاج، متورطين فى الواقعة، حيث استغل الأول موقعه الوظيفى إبان عمله بالتواطؤ مع الثانى بتحرير خطاب من الهيئة العامة للتأمين الصحى، مستشفى التأمين الصحى بسوهاج موجه لإدارة التموين بتفويض المستشفى للثانى باستخراج كارت ذكى خاص بصرف الخبز المدعم  للمستشفي بالمخالفة لعقود التغذية المبرمة بين المورد والمستشفى الذي ينص على أن يقوم بتوريد الخبز بالسعر الحر، مما سهل للثانى صرف  1.286.500 رغيف مدعم بحوالى 968 ألف جنيه، خلال الفترة من 5/4/2016 حتى 31/8/2016 .

 

وأضافت التحقيقات استمرار المتحرى عنه الثالث استخدام ذات الكارت لصرف 564.000  رغيف مدعم بمبلغ 490.782 جنيه خلال الفترة من 1/9/2016 حتى 31/8/2017 وقيام  المتحرى عنه الرابع باستخدام ذات الكارت لصرف 83.200  رغيف مدعم بمبلغ 86.528 جنيه خلال الفترة 1/9/2017 حتى 26/10/2017 .

 

وتم الحصول على كافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهما الأول والرابع ،بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة علي النحو المشار إليه وتعهدا برد المبالغ المالية قيمة كمية الخبز المستولي عليها، ووجه اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة بتحرير المحضر اللازم ، جاري عرضه بالمتهمان على النيابة لتولى شئونها .

 

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الجهود المبذولة  في مجال مكافحة جرائم الاستيلاء على المال العام والعدوان عليه، ومن خلال خطة الإدارة في هذا الشأن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت محمد

ومالجديد

ياسلام انا اعرف ان فيه كشك عيش فى المقطم فى شارع الجزيره (كشك الجزيره) زامامة عربه فول وطعميه بيديلهم اكتر من قفص عيش يوميا على مرأى ومسمع من الناس كلها ولا حد بيقوله بتعمل ايه .... الفساد انتشر بشكل نخيف والذمم اتخربت خلاص والقرش قصدى الجنيه هو سيد الموقف الان فى جميع معاملتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة