طلب إحاطة لوزير الكهرباء لحماية المواطنين من فواتير الاستهلاك العشوائية

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:30 ص
طلب إحاطة لوزير الكهرباء لحماية المواطنين من فواتير الاستهلاك العشوائية النائب محمد العتمانى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه النائب محمد محمود العتمانى عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، طلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيه إلى وزير الكهرباء والطاقة بخصوص تحصيل مبالغ طائلة من المشتركين فى نطاق منطقتى المطرية والمنزلة بالدقهلية، من قبل شركات الكهرباء دون حضور الموظف المختص "كشاف النور"، لتسجيل قراءة العداد ليتم المحاسبة على الاستهلاك الفعلى.

 

وذكر العتمانى، فى طلب الإحاطة، أن المواطنين يتفأجوا بتقديم إيصالات بمبلغ يتجاوز حدود استهلاك شركة بأكملها بحجة تراكم العداد، ويطالب المشترك بالتوجه لمقر الشركة لسداد الفواتير وتسجيل قراءة العداد، متابعًا "لما كان هؤلاء المواطنين بينهم الأرملة والمطلقة وأصحاب المعاشات، وليس لهم ما يساعدهم على المعيشة، لذا يجب إحاطة وزير الكهرباء حرصًا على وجود عدالة اجتماعية على اللجنة المختصة بمجلس النواب"، مطالبًا بإحالة الطلب للجنة المختصة.

 

طلب احاطة من النائب محمود العتمانى
طلب احاطة من النائب محمود العتمانى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.emadsabry@gmail.com

فواتير الاستهلاك العشوائية

العدادت المسبقه الدفع هي الحل الوحيد

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن المغلوب علي آمره

الرحمه فوق العدل

أولاً لا بد وأن نشكركم على أن الكهرباء حالياً أفضل مما كانت عليه، رغم أن ذلك لم يكن منةً منكم ولا تفضلاً ولكن هذا هو صميم عملكم، لكن هل يعلم سعادتكم بأن القسم التجارى فى وزارتكم يسىء للحكومة أكثر مما يسىء إليها المعارضون من خلال فواتيركم المبالغ فيها والتى تسجل قراءات منخفضة عن الاستهلاك الفعلى أى غير حقيقية فيفرح المواطن بأنه دفع مبلغاً بسيطاً فى شهر أو أكثر فيتراكم الاستهلاك وعندما يتكرم القارئ ويمر عليه ويسجل قراءته الفعلية الكبيرة التى تدخل المستهلك فى الشريحة الأعلى للاستهلاك والأغلى سعراً وبناءً عليه تأتيه فاتورة (تقصم الظهر) مع تهديد بقطع التيار إذا لم يدفع!! مما يجعله يصب جام غضبه على المحصل الذى لا ذنب له!! فإذا ذهب للشكوى فالرد الجاهز هو ادفع أولاً!! وهو استهلاكك ولا استهلاكنا. نعم هو استهلاك المواطن المغلوب على أمره، ولكن هل من المنطقى أن تأتيه فاتورة تزيد عن سابقاتها بعشرة أضعاف مثلاً ؟!! نعم هو استهلاكه ولكن الاستخدام تم فى الشريحة الدنيا!! والحساب تم بسعر الشريحة العليا!! وهو لا ذنب له، فالذنب ذنب قارئ العداد الذى لا يأتى شهرياً ويسجل من منازلهم حسب ما يراه!! وهو قد يكون معذور أيضاً لأن الشركة تكلفه بقراءة كم من المنازل أكبر من استطاعته!! والشركة تتحجج بنقص عدد القراء!! وما ذنب المستهلك فى ذلك؟!! ولماذا لا تعين قراء جدد للعدادات وتساهم فى الحد من البطالة!! أم أن الموضوع ماشى مع هواهم فهم المستفيدون!! وإلى متى يتحمل المواطن أخطاء غيره؟!! ويدفع فرق أسعار لاذنب له فيه؟! هذه المشكلة واضحة بصورة كبيرة فى قريتى أولاد سراج بمحافظة أسيوط ولذلك نناشد سعادتكم بتفعيل روح القانون وإعطاء كل ذى حق حقه ومحاسبة من تراكمت عليهم القراءات حسب شريحة الاستهلاك الفعلى وليس بحساب الشريحة الأعلى ولكم جزيل الشكر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

انا من سكان شرق القاهره..اعترضنا على الفواتير الجزافيه..وفاتوره هذا الشهر..جاءت مصفره + ٥ ج زباله

😁😁....قالوا ان فيه عجز فى قارىء العدادات.... وكان يقرا العدادات كل ٤٥ يوم او ٦ اسابيع مره..ويدخلك فى شرايح استهلاك اعلى.....شكرا لشركه كهرباء...شرق القاهره..التابعه لمصر الجديده

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

هذا يتطلب إستجواب وليس طلب إحاطة.

وسهل جداً تجميع ألاف الدلائل بطريقة منظمة لو تعبتوا شوية ! أولاً إنتهى وجود المحصل البشري والفاتورة الورقية والزيارات المنزلية من العالم كله إلا فيما ندر! يجب إستخدام الكشف الالكتروني ((((الشهري)))) لمعرفة قيمة الفاتورة كل شهر ودفعها من خلال الحساب البنكي لكل مواطن صاحب عداد لعدم تراكم الشهور على المواطن. وتكون فرصة للمواطن ان يعرف بالتأكيد فاتورته كل شهر بدون تأخير ويدفعها بطريقة سهلة. هذا سيلزم وزارة الكهرباء بعمل فاتورة شهرية غصب عنهم. وفرصة للبنوك و وزارة الإتصالات أن يعملوا أكثر. و كمان فرصة لادخال الشمول المالي! :)

عدد الردود 0

بواسطة:

ا

كلنا مغلوبين علي امرنا

ما حدث مع النائب و دائرتة و مع المواطن المغلوب علي امره يحدث في كل مخافظات مصر الكاشف ياتي كل ستة اشهر لقراءة شهر مجمع فية كل استهلاك الشهور و طبعا لاعلي شريحة و تطخك وصل ب2000 جنية مرة واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

على

ارجو من اليوم السابع توصيل صوتنا للمسؤولين وشكرا لكم

فى منطقة الشرابية بالقاهرة كنت بدفع فاتورة الكهرباء 26 جنيه فقط لانى ليس عندى غسالة فول اتوماتيك ولا بشغل تليفزيون جاءت الشهر الماضى 150 جنيه لماذا؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة