طه عمر محمد يكتب: رسالة إلى وزير الكهرباء

السبت، 09 ديسمبر 2017 01:00 م
طه عمر محمد يكتب: رسالة إلى وزير الكهرباء فاتورة كهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أولاً لا بد وأن نشكركم على أن الكهرباء حالياً أفضل مما كانت عليه، رغم أن ذلك لم يكن منةً منكم ولا تفضلاً ولكن هذا هو صميم عملكم، لكن هل يعلم سعادتكم بأن القسم التجارى فى وزارتكم يسىء للحكومة أكثر مما يسىء إليها المعارضون من خلال فواتيركم المبالغ فيها والتى تسجل قراءات منخفضة عن الاستهلاك الفعلى أى غير حقيقية فيفرح المواطن بأنه دفع مبلغاً بسيطاً فى شهر أو أكثر فيتراكم الاستهلاك وعندما يتكرم القارئ ويمر عليه ويسجل قراءته الفعلية الكبيرة التى تدخل المستهلك فى الشريحة الأعلى للاستهلاك والأغلى سعراً وبناءً عليه تأتيه فاتورة (تقصم الظهر) مع تهديد بقطع التيار إذا لم يدفع!! مما يجعله يصب جام غضبه على المحصل الذى لا ذنب له!! فإذا ذهب للشكوى فالرد الجاهز هو ادفع أولاً!! وهو استهلاكك ولا استهلاكنا.

 نعم هو استهلاك المواطن المغلوب على أمره، ولكن هل من المنطقى أن تأتيه فاتورة تزيد عن سابقاتها بعشرة أضعاف مثلاً ؟!! نعم هو استهلاكه ولكن الاستخدام تم فى الشريحة الدنيا!! والحساب تم بسعر الشريحة العليا!! وهو لا ذنب له، فالذنب ذنب قارئ العداد الذى لا يأتى شهرياً ويسجل من منازلهم حسب ما يراه!! وهو قد يكون معذور أيضاً لأن الشركة تكلفه بقراءة كم من المنازل أكبر من استطاعته!! والشركة تتحجج بنقص عدد القراء!! وما ذنب المستهلك فى ذلك؟!! ولماذا لا تعين قراء جدد للعدادات وتساهم فى الحد من البطالة!! أم أن الموضوع ماشى مع هواهم فهم المستفيدون!! وإلى متى يتحمل المواطن أخطاء غيره؟!! ويدفع فرق أسعار لاذنب له فيه؟! هذه المشكلة واضحة بصورة كبيرة فى قريتى أولاد سراج بمحافظة أسيوط ولذلك نناشد سعادتكم بتفعيل روح القانون وإعطاء كل ذى حق حقه ومحاسبة من تراكمت عليهم القراءات حسب شريحة الاستهلاك الفعلى وليس بحساب الشريحة الأعلى ولكم جزيل الشكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdo

سي دى ليست مشكلتك فقط

انا من القناطر الخيرية وكنت أبلغ قراءة العداد شهريا عن طريق الرقم 121 وكنت ألا جاء أن الفاتور تصدر منخفضة عن القراءة التى تم تبليغه وبعد ثلاثة شهور حضر قارئة العداد وفوجئت الفاتورة بأكثر من الف جنية وذهبت إلى الشركة فابلغونى بالعجز العجاب أن قراءة العداد التى يتم ت بليغها هى قراءة اعتبارية اى لأ يعتد بها فهل هذا معقول ويدخلك فى شريحة بسيطة وبعد هذا يقصم ظهرك فى شريحة أعلى هذا هو الفساد بعينة من المسؤل عن عدم حل مشاكل الناس ويجعلهم ناقمين على الدولة والدولة منهم براء

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أكرم شلبي

مشكلتنا جميعا

نفس المشكلة حصلت معي تفاجأ برقم فاتورة خيالي و مطلوب سداده.. طيب و اللي مش مستعد و مش قادر يسدد يعمل ايه.. و لو وراه التزامات تانية الرقم الخيالي ده هياثر عليها... هل أصبحت فاتورة الكهرباء الشهرية بقيمة قسط شهري لجهاز أو سيارة.. المواطن المصري ازاي يتم مطالبته بمتوسط 2000 جنيه شهريا استهلاك كهرباء علما انا دفعت نفس الفاتورة دي في شهر أكتوبر عن استهلاك سبتمبر و عن تشغيل جهاز تكييف واحد فقط لأسرة عددها 3 أفراد فقط و انا شخصيا بقيت بطفي التكييف لو حد شغله.. المواطنين النهاردة كرهوا التكييفات اللي هي ضرورية في عز الحر للحفاظ على الصحة و ليس الترف في جو أصبح قريب من جو الخليج.. طيب لما نلاقي ممثلين و إعلاميين بيشتكوا من فواتير الكهرباء مع العلم للأعمي فرق الدخول الخرافية بينهم و بين أغلبية المواطنين.. يبقى الناس تعمل ايه... يا تشوفوا حل يا بلاها كهرباء.. تتقطع احسن.. و يا ريت تقسيط الفواتير يكون بإجراءات سهلة و معروفة... كده كتير فعلا على أي حد و مللنا من الضغوط المعيشية

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

إنتهى وجود المحصل البشري والفاتورة الورقية والزيارات المنزلية من العالم كله

إنتهى وجود المحصل البشري والفاتورة الورقية والزيارات المنزلية من العالم كله إلا فيما ندر! يجب إستخدام الكشف الالكتروني ((((الشهري)))) لمعرفة قيمة الفاتورة كل شهر ودفعها من خلال الحساب البنكي لكل صاحب عداد لعدم تراكم الشهور على المواطن !

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

فرصة لادخال الشمول المالي

إنتهى وجود المحصل البشري والفاتورة الورقية والزيارات المنزلية من العالم كله إلا فيما ندر! يجب إستخدام الكشف الالكتروني ((((الشهري)))) لمعرفة قيمة الفاتورة كل شهر ودفعها من خلال الحساب البنكي لكل مواطن صاحب عداد لعدم تراكم الشهور على المواطن. وتكون فرصة للمواطن عن يعرف بالتأكيد فاتورته كل شهر بدون تأخير ويدفعها بطريقة سهلة وفرصة للبنوك و وزارة الإتصالات أن يعملوا أكثر :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة