CBS News: إدارة ترامب تقترح بيع CNN كشرط للموافقة على صفقة كبرى لدمج شركتين

الخميس، 09 نوفمبر 2017 01:27 م
CBS News: إدارة ترامب تقترح بيع CNN كشرط للموافقة على صفقة كبرى لدمج شركتين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحف أمريكية أن وزارة العدل الأمريكية طالبت ببيع شبكة سى.إن.إن، كشرط للموافقة على صفقة كبرى لدمج شركتى تايم وارنر وإيه تى أند تى، والتى تبلغ قيمتها 85 مليار دولار.

وقالت شبكة "سى بى إس نيوز"، على موقعها الإلكترونى، اليوم الخميس، إنها علمت أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أبلغت شركة AT&T خلال لقاء هذا الأسبوع فى وزارة العدل أنه حتى يتم الموافقة على الصفقة فإنه يلزم بيع شبكة CNN.

ومع ذلك فإن كيليانى كونواى، المستشار الصحفى للرئيس ترامب، تصر على أن البيت الأبيض ليس طرفا فى مراجعة وزارة العدل الخاصة بمنع الإحتكار.

وأصدر البيت الأبيض بيانا، أمس الأربعاء، يقول إن الرئيس لم يتحدث مع وزير العدل بشأن الأمر وأنه ليس مخولا لأى مسئول من البيت الأبيض الحديث مع الوزارة بهذا الشأن".

غير أن شخص على اطلاع بالمحادثات أشار إلى انتقادات ترامب المتكررة لـ سى.إن.إن، قائلا: إن الرئيس ومسئولى البيت الأبيض أوضحوا لشركة إيه تى أند تى، فى مناسبات عديدة، أنهم غير راضين بشأن الشبكة الإخبارية الكبرى.

وتقوم سلطات تنظيم المنافسة فى الولايات المتحدة بفحص عملية الدمج والاستحواذ، وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية فإن منتقدو الصفقة، ومن بينهم ترامب، يقولون إنها ستركز قوة الإعلام فى مؤسسة واحدة. ومن شأن صفقة الاستحواذ المقترحة، التى تقدمت بها ايه تي اند تي، أن تجمع بين قوتين كبيرتين، الأولى من أكبر مقدمى تليفزيون الكابل فى الولايات المتحدة والثانية تايم وارنر وإمكانياتها الهائلة فى عالم الترفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة