العدل الأمريكية تبحث إقامة دعوى قضائية ضد اتفاق 'AT&T" للاستحواذ على تايم وارنر

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 04:29 م
العدل الأمريكية تبحث إقامة دعوى قضائية ضد اتفاق 'AT&T" للاستحواذ على تايم وارنر شركة ايه تى آند تى
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة العدل الأمريكية، لإقامة دعوى قضائية ضد اتفاق "AT&T"، إذا لم تتمكن من الاتفاق مع الشركات بشروط ترضى مخاوف مكافحة الاحتكار فى السوق.

 

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن شركة الاتصالات الأمريكية "AT&T" أعلنت عن شراء المؤسسة الإعلامية العملاقة "تايم وارنر" المالكة لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، مقابل 85 مليار دولار فى واحدة من أكبر الصفقات فى مجال الإعلام الأمريكى.

 

وأكدت مصادر مطلعة، أن شعبة مكافحة الاحتكار التابعة لوزارة العدل الأمريكية، تستعد لإقامة دعوى قضائية، وفى الوقت نفسه، تناقش الدائرة والشركات شروط التسوية الممكنة، التى من شأنها أن تؤدى إلى موافقة الحكومة الحائزة على الموافقة مع الشروط المرفقة، إلا أن الجانبين لم يقتربا بعد من اتفاق.

 

ويعتقد معظم المراقبين، أن الصفقة، التى تقدر قيمتها بـ 85 مليار دولار عندما تم الاعلان عنها فى العام الماضى، كان من المحتمل أن تتم الموافقة عليها من الحكومة، ولكن التطورات الأخيرة أصبحت مؤشرا على أن الصفقة فى ورطة، لكنها تشير إلى مزيد من عدم اليقين التنظيمى للشركات من المتوقع العديد من المحللين.

 

وانخفضت أسهم تايم وارنر 5.4٪ عند 93.10 دولار فى التعاملات فى وقت متأخر من الصباح، وانخفض سهم "آى تى ​​آند تى" بنسبة 1.4٪ ليصل إلى 33.08 دولار بعد ارتفاعه إلى 33.98 دولار فور صدور صحيفة وول ستريت جورنال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة