رئيس جمعية الإكتورايين: سندعم ونطور عمل المهنة الفترة القادمة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 03:00 ص
رئيس جمعية الإكتورايين: سندعم ونطور عمل المهنة الفترة القادمة وائل عبد الهادى رئيس جمعية الاكتواريين
رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وائل عبد الهادى رئيس جمعية الإكتورايين، إن الجمعية لديها خطة للتطوير والنهوض بعملها فى الفترة القادمة، من خلال إقامة عدد من الفعاليات للتعريف بدور الإكتورايين وعملهم.

وأضاف عبد الهادى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه بعد توليه رئاسة الجمعية يسعى لزيادة الفعاليات الخاصة بالتعريف بالجمعية وعملها، موضحا أن سيعمل على إضافة المزيد من الخبرات وتحسين مهارات العاملين بالمهنة، وتشجيع طلبة الجامعات على الانضمام لها بإمدادهم بكافة المعلومات عن المهنة وطرق الالتحاق بها.

واستطرد رئيس جمعية الإكتورايين حديثه قائلا: إنهم سيعملون على تقديم جوائز مادية لطلبة الجامعات، لمن يكمل منهم دراسته بالخارج سواء من خلال معهد الخبراء الاكتواريين بلندن أو جمعية الخبراء الاكتواريين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعن تمويل الجمعية قال إنها تقوم على اشتراكات الأعضاء فقط، موضحا أن الجمعية ستقيم أنشطة تدر عليها ربح الفترة القادمة، وأكد انهم ينتظرون التعديلات التشريعية الخاصة بأن يكون لكل جمعية اتحاد خاص بها ولذا فهم ينتظرون لتتحول الجمعية لاتحاد يستفيدون منه ويطورونه.

وعن التطور فى صناعة التأمين قال: إنها تراجعت بعد 2011 بفعل التغيرات الاقتصادية والسياسة التى حدثت فى البلاد وقتها ولكنها لم تستمر على ذلك، إذا ارتفعت وقال إن نسبة النمو فى أقساط التأمين 2015 – 2016 وصلت إلى 13.7 % بالنسبة لتأمينات الأشخاص و11 % لتأمينات الممتلكات، ورغم أن نسبة النمو مرتفعة بشكل عام ولكن نسبة المشاركة فى الناتج المحلى الإجمالى ضعيف، ولذا يبحث العاملون فى صناعة التـأمين على زيادة سبل المشاركة وتعظيم الانتاج التأمينى للشركات من خلال التركيز على زيادة التأمين متناهى الصغر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة