الوكالة الفرنسية للتنمية تطلق حملة لمناهضة "التحرش الجنسى" فى المواصلات المصرية.. منسق Bassita لـ"اليوم السابع": نعمل بشراكة مع اتحاد الكرة.. ونواجه الظاهرة عبر المترو والتليفزيون وعلى مواقع التواصل

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 08:30 م
الوكالة الفرنسية للتنمية تطلق حملة لمناهضة "التحرش الجنسى" فى المواصلات المصرية.. منسق Bassita  لـ"اليوم السابع": نعمل بشراكة مع اتحاد الكرة.. ونواجه الظاهرة عبر المترو والتليفزيون وعلى مواقع التواصل الوكالة الفرنسية للتنمية تطلق حملة لمناهضة "التحرش الجنسى"
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوكالة الفرنسية للتنمية عن حملة لمناهضة التحرش الجنسى داخل وسائل المواصلات فى مصر تحت اسم "باسيتا- Bassita"، ذلك بالتعاون مع العديد من الهيئات المحلية داخل مصر والدولية.

وجاء الإعلان عن الحملة خلال منتدى النقل الحضرى الثانى الذى يعقد فى إطار إسبوع التعاون الفرنسى المصرى "نحو مدن مستدامة"، اليوم الأربعاء، الذى تنظمه الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع السفارة الفرنسية فى القاهرة.

وفى تصريحات لـ"اليوم السابع" أوضح ألبن دى مينونفى، منسق الحملة ورئيسها، أن الحملة أربعة عناصر وهى فيديو من إنتاج المخرج عمرو سلامة يشارك فيه العديد من الشخصيات القائدة مثل المنتخب الوطنى باعتبار اللاعبين أبطالا قوميين عليهم دور فى توعية الشباب ضد التحرش.

 

وأضاف أن الحملة التى تأتى باسم "باسيتا" تشمل إعلانات توعية فى الأماكن العامة وخاصة داخل المترو الذى يستخدمه حوالى مليون مواطن يوميا، فضلا عن وإستعراضات مباشرة داخل المترو وفى الشوارع، وأخيرا إعلانات فى التليفزيون وذلك للوصول إلى جميع فئات المجتمع.

 

ألبن دى مينونفى
ألبن دى مينونفى

 

وأَضاف مينونفى أن تمويل الحملة يعتمد على مدى مشاركة الفيديو الخاص بها عبر وسائل التواصل الاجتماعى وعدد الإعجاب الذى ستحصل عليه من خلال زر "Like" وهو ما يخدم الغرض الرئيسى من نشر رسالة التوعية لمكافحة التحرش الجنسى.

 

وأشار إلى أن مقترح الحملة هى وكالة الفرنسية للتنمية التى تمثل الراعى الرئيسى لها، بالإضافة إلى شركاء محليين مثل المجلس القومى للمرأة والاتحاد المصرى لكرة القدم ووزارة النقل، فضلا عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

وقال منسق حملة "باسيتا" أنهم بحاجة إلى شركاء إعلاميين يبدأون فى إثارة الحوار بشأن القضية لأنه حملة واحدة لن تكون كافية لوقف ذلك المرض الذى لا يوجد فى مصر فقط وإنما فى دول كثيرة من العالم بينها الولايات المتحدة وفرنسا، وخلال إستعراض نموذج الحملة، ذُكر أن 99% من السيدات والفتيات فى مصر تعرضوا للتحرش الجنسى، حيث تهدف الحملة إلى جعل المواصلات العامة أكثر أمانا.

 

وتعتمد الحملة على ما يسمى "Clickfunding" وهو نموذج جديد على الإنترنت يسمح لمستخدمى الإنترنت بالتفاعل مع حملات التوعية لخلق تأثير إيجابى على أرض الواقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة