5 علامات تكشفى بها كذب جوزك من أول كلمة.. "علشان ميحورش عليكِ"

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:00 ص
5 علامات تكشفى بها كذب جوزك من أول كلمة.. "علشان ميحورش عليكِ" حلو وكداب
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعرين بعدم الثقة مع زوجك الذى يبدع كل يوم فى اختلاق قصة جديدة يرويها لكِ ليفسر أفعاله، لكنك عادةً لا تصدقينها وتشعرين وكأنه طفل صغير يحكى قصة لينجو من العقاب، وحتى تقطعين الشك باليقين وتستطيعين الحكم على حكاياته إذا كانت صادقة أو كاذبة نقدم لكِ 5 علامات يمكنك ان ترصديها أثناء حديثه حتى تكشفيه من الكلمة الأولى ووفقا لموقع  wikihow

 

العلاقات الزوجية
العلاقات الزوجية

 

1- تفاصيل ملهاش لزمة:

يلجأ الشخص الذى يكذب إلى ذكر تفاصيل فى الكلام ليس لها داعى وهو مجرد "مط" للحديث وتطويل للجمل للهروب من الحقيقة وحتى يأخذ وقته فى التفكير فى الكذبة التى يحكيها.

 

2- حركة الحاجب:

 عادة الشخص الذى يكذب، تعبيرات حاجبيه تجدها تتحرك نحو بعضها فى منتصف الوجه، مما تسبب خطوط صغيرة لتظهر عبر جلد الجبين، لذلك فانتبهى لحركة حاجبيه أثناء الحديث ربما تكشف ما يخفيه كلامه.

الكذب
الكذب

 

3- ركزى مع حركات وجهه

 فالناس يميلون إلى لمس الأنف أكثر عندما يكذبون، ويعود ذلك إلى إلى اندفاع الأدرينالين إلى الشعيرات الدموية فى الأنف، مما يتتسبب فى الرغبة بحكها، كما أن التوتر الناتج عن الكذب ستجده يظهر على حركة الشفايف.

 

4- حركات العين:

العين صعودا لليسار  تعنى محاولة التذكر واستعادة الموقف، لكن رفع العين بالنظر لأعلى يمينا فهو مؤشر على التأليف والاختلاق، كما أن فرك العين، وفتحها وغلقها كثيرا " الرمش"  يعد مؤشر للكذب أيضاً،  ولكن حركة العين يراها البعض مؤشر ضعيف لتحديد الصدق من الكذب.

 

كذب الزوج
كذب الزوج

 

5- طريقة الكلام

صوت الشخص يمكن أن يكون مؤشر جيد للتعرف على كذبه، فقد يبدأ فجأة فى التحدث بشكل أسرع أو أبطأ من المعتاد، أو قد يؤدى التوتر  الذى يصيبه بسبب الكذب  إلى التلعثم" التهتهة" فى الكلام، وتغير نبرة الصوت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة