قيادات "حب الوطن" يكشفون الخطة المستقبلية واستراتيجية عمل الائتلاف.. باسم حلقة: عملنا خدمى ولا علاقة له بالسياسة.. ومالك بيومى: 32 لجنة لرصد مشاكل المواطنين.. ونساند الرئيس السيسى لنهضة البلاد وتحقيق التنمية

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:31 ص
قيادات "حب الوطن" يكشفون الخطة المستقبلية واستراتيجية عمل الائتلاف.. باسم حلقة: عملنا خدمى ولا علاقة له بالسياسة.. ومالك بيومى: 32 لجنة لرصد مشاكل المواطنين.. ونساند الرئيس السيسى لنهضة البلاد وتحقيق التنمية قيادات "حب الوطن" يكشفون الخطة المستقبلية واستراتيجية عمل الائتلاف
كتب محمد السيد - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أعضاء ائتلاف "حب الوطن" أنشطة الائتلاف وأهداف تكوينه واستراتيجية العمل، والخطة المستقبلية، مؤكدين أن الائتلاف خدمى فى المقام الأول ولا توجد أى أهداف سياسية من تشكيله، وأن أحد أهداف الائتلاف تتمثل فى مساعدة أجهزة الدولة لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، نتيجة البرنامج الاقتصادى الطموح الذى تنفذه الدولة حاليا، وفق خطوات ناجحة سوف تعود بالصالح العام على المواطن.

 

ومن جانبه، أكد باسم حلقة، عضو الهيئة العليا لائتلاف "حب الوطن"، أن الائتلاف ليس له علاقة بالسياسة، وأن هدفه تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكّدًا أنه نشأ من خلال العمال والفلاحين، من أجل المساهمة فى مساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

 

وأضاف "حلقة" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف يضم عددًا كبيرًا من الشخصيات العامة وممثلى النقابات العمالية، والفلاحيين، والقبائل العربية، متابعًا: "هدفنا أن ينتشر الائتلاف فى جميع أنحاء محافظات مصر كائتلاف شعبى خدمى تنموى بعيدًا عن السياسة".

 

وأوضح "حلقة" أن الائتلاف يتكون من 42 لجنة تحاكى جميع مناحى العمل الشعبى الخدمى فيما يتعلق بالتواصل بين الجماهير وأجهزة الدولة التنفيذية، سواء فى لجان الصحة والرعاية الطبية والقوافل التى نظمها الائتلاف فى مناطق مختلفة، مشيرًا إلى أن نقابة الصيادلة انضمت للائتلاف، وتقدم الأدوية مجانًا من خلال القوافل الطبية التى تنظمها.

 

وقال عضو "حب الوطن": "نجح الائتلاف فى إنشاء سوق الترجمان، واستطاع أن يجمع الباعة الجائلين فى هذه الأسواق لبيع جميع المنتجات للمواطنين بجهد من الدكتور حسام فودة رئيس المؤسسة المصرية للعمال والفلاحين، وبرعاية نائب محافظ القاهرة، لتتكرر هذه الخدمة فى محافظات أخرى، منها المنيا، وأسوان".

 

باسم حلقة

وأشار "حلقة" إلى أن الائتلاف نظم زيارات ميدانية لعدد من المصانع والمناطق الصناعية، للوقوف على جميع المعوقات التى تعوق المصانع هناك من أجل توقيع برتوكول تعاون لتشغيل الشباب فى هذه المصانع، ولم ينسَ الائتلاف الأطفال فى المدارس، وأعد عددًا من الرحلات للمواقع الأثرية لزيادة الانتماء الوطنى لدى الأطفال، بالإضافة إلى رعاية "حب الوطن"لعدد كبير من الفعاليات الخاصة بالأمومة والطفولة والأيتام".

 

وتابع "حلقة" أن الائتلاف شارك فى الكثير من مشروعات تطوير العشوائيات، بإجراء حصر للأسر الأكثر فقرًا فى هذه المناطق، ومساعدتها بالتعاون مع الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان، مضيفًا: "الائتلاف يتعاون حاليا مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة، والمهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز المدينة، فى إنشاء 3 شوادر لبيع المنتجات الغذائية بوضع شادر فى كل تجمع، وجارى حاليا التواصل مع جهاز مدينة الشروق لإنشاء مجموعة من الشوادر فى المدينة لخدمة المواطنين".

 

وذكر باسم حلقة أن الائتلاف يشارك حاليا فى إعداد برامج تدريبية وتثقيفية للشباب، وإعدادهم لريادة الأعمال وتثقيفهم، لافتا إلى أن النقابات العمالية فى مصر والقبائل العربية هى مقرات ائتلاف فى حب الوطن فى جميع أنحاء الجمهورية، وأن الخدمات تقدم للمواطنين عبرها.

 

باسم حلقة
باسم حلقة

 

أكد الدكتور مجدى علام، القيادى بائتلاف "حب الوطن"، أن الائتلاف وضع برنامج لتأهيل وتدريب 500 قيادة شبابية قادرة على التواصل مع المواطنين فيما يخص الرأى العام، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب الشباب على علوم الاتصال السياسى، ومخاطبة الجماهير بشكل علمى، وليس بشكل تلقائى.

 

وأضاف "علام" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء القيادات الشبابية موزعين على أحياء القاهرة، حيث يكون فى كل منطقة قائد شباب قادر على مخاطبة المواطنين، للرد على حملات التشكيك التى تطلقها وسائل الإعلام المعادية والهدامة، التى تريد هدم عقل الشباب قبل أن تهدم الجسد المصرى.

 

وأشار "علام" إلى أن الائتلاف يسعى أيضا إلى مساعدة الطبقات الفقيرة من خلال برنامج لتوزيع المواد الغذائية المنخفضة فى 15 حيًا فى القاهرة، تشمل زيت، وسكر، وبقوليات، ولحوم بسعر الجملة، بتخفيض أسعار يصل إلى 30% عن مثيلاتها فى محلات البقالة والجزارة المنتشرة بالأسواق.

 

وأوضح القيادى بـ"حب الوطن"، أن الائتلاف ينظم صالونًا ثقافيًا فى كل موضوع من الموضوعات السياسية المحلية والدولية، تتطرق إلى أنظمة الحكم مثل النظام الرئاسى، والنظام البرلمانى، وكذلك دور الأحزاب السياسية وغيرها، لتعريف المواطنين بمبادئ السياسة، لافتا إلى تنظيم منتدى خاص بالأحياء، يهدف إلى جمع المشاكل التى يعانى منها كل حى على حدة، وعرضها على المحافظة فى إطار توفير حلول لها والعمل على تشغيل المشروعات المتوقفة.

 

وقال "علام" إن الائتلاف نظم مؤخرًا لقاءً حول دور المجتمع المدنى، حضره ما يقرب من ممثلى 50 جمعية أهلية، فى إطار التنسيق معها لتقديم خدمات صحية متكاملة، وخدمات اجتماعية، ومناقشة ملف احتضان أطفال الشوارع.

 

 

قال الكابتن مالك بيومى عضو الهيئة العليا لائتلاف "حب الوطن"، أن الائتلاف خدمى وتنموى وشعبى يهدف إلى استقرار البلاد من خلال رسالة خدمية للعمل على حل المشاكل التى تواجه المحافظات بالاعتماد على الجهود الذاتية، مشيرا إلى أن الأنشطة والفعاليات التى ينفذها الائتلاف سواء فى القاهرة الكبرى أو المحافظات تهدف إلى تحفيف الأعباء على الطبقات محدودة الدخل فى إطار مساندة الدولة خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف "بيومى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن أنشطة ائتلاف "حب الوطن" مستمرة بشكل يومى فى أحياء المحافظات من أجل التواصل المستمر مع المواطنين، لافتا إلى انه تم تنظيم فعاليات فى القاهرة والجيزة وفى أحياء عين شمس وحلوان والمعصرة ومنطقة وسط البلد وغيرها، مؤكدا أن هذه الأنشطة تهدف إلى توفير فرص عمل، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الحرجة التى تحتاج إلى المساعدة وغيرها فى إطار تخفيف العبء على المواطنين.

 

وأشار عضو الهيئة العليا لائتلاف "حب الوطن"، أن الائتلاف لديه 32 لجنة تعمل بشكل متناسق من أجل تقديم خدمات للمواطنين، لافتا إلى أن هذه اللجان متخصصة فى الصناعة، والزراعة، والحرف الصغيرة، والتنمية، والتدريب والتثقيف، والعمل والسياحة وغيرها وصولا إلى تغطية كافة المجالات التى يحتاج إليها المواطن.

 

وأوضح "بيومى"، أن أحد أهداف الائتلاف تتمثل فى مساعدة أجهزة الدولة لتخفيف الأعباء الاقتصادية نتيجة البرنامج الاقتصادى الطموح الذى يتم تنفيذه حاليا وفق خطوات ناجحة سوف تعود بالصالح العام على المواطن، وذلك من خلال تشجيع الصناعات المتوسطة والصغيرة لتشجيع المنتج المحلى وتقليل الاستيراد الخارجى والاستهلاك، وفق خطط واضحة يتم وضعها من خلال الاستفادة من تجارب الدول السابقة.

 

وتابع أن لجنة المراة بالائتلاف نظمت العديد من الفعاليات خلال الفترة الماضية فى إطار خطة تحديد النسل والتحذير من الزيادة السكانية نظرا لأضرارها البالغة بالإضافة إلى أنها تلتهم كافة الجهود التى تنفذها الدولة فى التنمية.

 

وكشف القيادى بائتلاف "حب الوطن"، أنه تم تحقيق الوفاق الوطنى بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنقابات المستقلة التى تم إنشائها عقب عام 2011، حول مسودة قانونى العمل، والنقابات العمالية وتم تنظيم لقاء حضره محمد سعفان وزير القوى العاملة، وكذلك حضور وفد من لجنة المعايير فى منظمة العمل الدولة للحديث حول هذين القانونين.

 

واختتم "بيومى" حديثه قائلا: ائتلاف حب الوطن يساند الرئيس السيسى فى إطار نهضة البلاد وتحقيق الخير والتنمية لأبنائها، وسوف يستمر وليس دوره مقتصرا على هذه المساندة فقط، من خلال قيادات شبابية قادرة على قيادات للأجيال القادمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة