استجابة لليوم السابع

بدء تجميع قطن "جيزة 87" من المزارعين بدمياط

السبت، 18 نوفمبر 2017 04:45 م
بدء تجميع قطن "جيزة 87" من المزارعين بدمياط تجميع القطن
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجمعيات الزراعية بدمياط بتجميع القطن صنف "جيزة 87" من أجل تسليمه للجمعية العامة لمنتجى القطن بناء على الاتفاق المبرم، بين الجمعيات الزراعية والجمعية العامة لمنتجى القطن.

 

وقال مجدى البسطويسى، رئيس الجمعية الزراعية بكفر المرابعين بمركز كفر سعد، أن هذه الخطوة تأتى بعد الجهود المبذولة من المهندس ماهر سويلم مدير عام الزراعة بدمياط والمهندس صبرى البحيرى مدير التعاون ورئيس جمعية المحاصيل ضد مافيا القطن وأصحاب المصالح الخاصة والمغرضة.

 

وأشار مجدى البسطاويسى إلى أنه تم تجميع القطن ما وصفه بالصنف المكروه من القطن 87 بالتجاميع الخاصة بالجمعيات الزراعية بناء عن الاتفاق بالعقد المبرم للجمعية العامة لمنتجى القطن وبناء عنة قد تدفق التوريد بالمجمعات.

 

وأعرب البسطويسى عن أمله فى الالتزام بالمصدقية بالتنفيذ بتوريد القطن واسترداد ثمنة للفلاحين لاعادة الثقة فى التعاون الزراعى ووزارة الزراعة حرصا على مصالحهم.

 

وكان "اليوم السابع" قد نشر تقريرا عن حالة الغضب التى سادت بين مزارعى القطن بمركز كفرسعد بمحافظة دمياط احتجاجا على تأخرى الجمعية العامة لمنتجى القطن ووزارة الزراعة فى استلام محصول القطن "جيزة 87" والذى تم الاتفاق مسبقا مع المزارعين على زراعته على أن يتم شراؤه من المزارعين بأعلى من أسعار القطن، التى أعلنت عنها وزارة الزراعة بسعر 2350 جنيها للقنطار إضافة إلى 40 جنيها قيمة الكيس وتكلفة النقل  وأكد المزراعين أن هذه الأسعار متدنية ولا تكفى تكاليف زراعة المحصول.

 
FB_IMG_1511003590603
 
FB_IMG_1511013601275
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة