ماذا تقول الصحف العالمية.. روبرت مولر استدعى وثائق خاصة بروسيا من كبار مسئولى حملة ترامب.. و"جوجل" يروج لنتائج غالبا ما تكون خاطئة ومثيرة للجدل.. تطبيق هندى يحارب إدمان المواد الإباحية بأغانى دينية

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 02:44 م
ماذا تقول الصحف العالمية.. روبرت مولر استدعى وثائق خاصة بروسيا من كبار مسئولى حملة ترامب.. و"جوجل" يروج لنتائج غالبا ما تكون خاطئة ومثيرة للجدل.. تطبيق هندى يحارب إدمان المواد الإباحية بأغانى دينية دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد- رباب فتحى – فاطمة شوقى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن أصداء فضائح التحرش الجنسى التى تورط فيها سياسيون ومشاهير كثير حول العالم  وصلت إلى مجلس الشيوخ الأمريكى، حيث اتهمت مذيعة راديو السيناتور الديمقراطى عن ولاية مينيسوتا أل فرانكين بتقبيلها بدون موافقتها والتحرش بها  خلال جولة فى الشرق الأوسط عام 2006  قبل أن يتم انتخابه.

 

وعلى الفور أصدر فرانكين، الذى ذُكر اسمه كمرشح رئاسى محتمل، اعتذارا على الفور للمذيعة ليان تويدين، التى قالت إن فرانكين قام بتقبيلها عنوة خلال بروفة. وبعد أن أصدر اعتذرا فى البداية دون اعتراف بصحة اتهاماتها، أصدر بيانا أخرا لم يعترض فيه على أى شىء.

 

وقال فيه إن أول شىء يريد أن يفعله هو الاعتذار لليان ولكل شخص كان جزءا فى هذه الجولة، وكل من عمل معه وكل من يمثله وكمل من اعتمد عليه كحليف وداعم ومناصر للنساء..  وأكد السيناتور احترامه للنساء، وأنه لا يحترم الرجال الذين لا يفعلون هذا. وأكد أن حقيقة أن أفعاله منحت البعض سببا جيدا للشك تجعله يشعر بالخزى.

 

وفيما يتعلق بتحقيقات التدخل الروسى، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن فريق المحقق الخاص روبرت أصدر فى منتصف الشهر الماضى استدعاءً  لحملة ترامب تطلب وثائق لها صلة بروسيا من أكثر من 10 من كبار المسئولين، حسبما أفاد شخص مطلع على الأمر.

 

وأوضحت الصحيفة أن الاستدعاء الذى طلب وثائق ورسائل بريد إلكترونى من  مسئولى الحملة والتى تحمل إشارة لمجموعة من الكلمات الرئيسية التى لها صلة بروسيا، تمثل أول أمر رسمى من مولر للحصول على المعلومات من الحملة، وفقا للمصدر.  ولم يلزم الاستدعاء أى مسئول بالشهادة أمام لجنة محلفى مولر.

 

 وتابعت الصحيفة قائلة إن تلك الخطوة فاجأت حملة ترامب، فقد سبق وأن تطوعت بالالتزام بطلب المحقق الخاص للحصول على معلومات، وكانت تتشارك مع فريق مولر الوثائق التى قدمتها للجان الكونجرس كجزء من تحقيقاتها حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضى.

 

وفى تقرير آخر، قالت "وول ستريت جورنال"، إن عملاق البحث الإلكترونى جوجل تقوم بالترويج لنتيجة معينة عن نتائج أخرى فى البحث، والكثير منها مثير للجدل أو غير مرجح وفى بعض الأحيان خاطئ بشكل مثير للضحك.

 

 وتوضح الصحيفة أن جوجل أصبحت المصدر العالمى للمعلومات من خلال ترتيب مليارات من الروابط من ملايين من المصادر.  لكن الآن، تقدم عملاق الإنترنت نفسها كسلطة على الحقيقة بالترويج لنتيجة بحث معينة على أساس أنها الإجابة.

 

 فعلى سبيل المثال، للرد على سؤال " هل يشترى المال السعادة" أبرزت جوجل مؤخرا نتيجة تقول إن هناك ما يكفى من الأبحاث العلمية التى أثبت هذا. وردا على سؤال عمن هم أسوا المديرين التنفيذين على الإطلاق، أجابت جوجل بأسماء وصور لإحدى عشر من المديرين بينهم جوردون بيثون رئيس شركة الخطوط الجوية كونتنتينال.

 

تطبيق هندى يحارب إدمان المواد الإباحية بأغانى دينية وخطب سياسية و"الله أكبر"

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أطباء أعصاب هنود طوروا تطبيقا لمعالجة إدمان الأفلام الإباحية باستخدام أغانى العبادة الهندوسية وعبارات إسلامية مثل "الله أكبر" وخطب سياسية لرموز مثل نيلسون مانديلا عندما يحاول المستخدم الوصول إلى تلك المواد. 
 
وأضافت الصحيفة أن التطبيق تم تطوريه من قبل فيجاي ناث ميشرا، وهو أستاذ علم الأعصاب في جامعة الباناراس الهندوسية، وذلك فى محاولة لمعالجة السلوك التى يراها فى مرضاه.
 
ويتلو التطبيق الأغانى الهندوسية والصلوات عندما يحاول المستخدمون الوصول إلى مواد البالغين أو المواد العنيفة، ولكن يريد ميشرا توسيع جاذبية التطبيق قدر الإمكان.
 
وأضاف "فى غضون شهر سيحتوى (التطبيق) على أغانى ودعوات تناسب المجتمع الاسلامي حتى يمكن استخدامه بشكل مريح من قبل جميع الأديان"، كما ستضاف كلمات ملهمة من شخصيات مثل المهاتما غاندي ونيلسون مانديلا والشاعر البنجالي الحائز على جائزة نوبل، رابندراناث طاغور.
 
واعترف ميشرا "لا يمكن علاج إدمان المواد الإباحية ولكن هذه محاولة متواضعة لتغيير سلوك المرء"، وسمى التطبيق "هار هار ماهاديف"،  وهو هتاف هندوسى يحث الرب شيفا على تدمير كل الشر.
 
ويقول موقع "بورنهاب" إن الهنود يشكلون ثالث أكبر قاعدة للمستخدمين بعد الأمريكيين والبريطانيين، ووفقا لبيانات عام 2014، يرجح أن يكون المستعملون الهنود الذين يصلون إلى المواد الإباحية من الإناث أكثر من المتوسط العالمى.

 

ومن ناحية أخرى، اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بتسليط الضوء على اعتذار شركة سكك حديدية يابانية لمغادرة أحد القطارات 20 ثانية قبل موعده، وقالت إن هذا الخبر سيضع ابتسامة على العديد من الركاب حول العالم الذين ينتظرون القطار مرات، وتلغى رحلاتهم مرات أخرى دون تقديم أى من تلك الشركات المعنية لاعتذارات.

 

وجاء في البيان الذي نشرته شركة "تسوكوبا إكسبرس"، التي تشغل قطارات تربط مدينتي طوكيو وتسوكوبا: "نعتذر بصدق عن الإزعاج" الذي تسببنا به.

 
وفي التفاصيل، ذكرت الشركة أن القطار انطلق الساعة التاسعة و44 دقيقة و20 ثانية، في حين أنه كان من المفترض أن يتحرك عند التاسعة و44 دقيقة و40 ثانية.
 
كما أضاف البيان أن الخطأ حصل بسبب عدم تدقيق موظفي الشركة في جدول المواعيد بشكل كاف، بيد أن الشركة أكدت أنه لم يشتك أي من الزبائن الذي غادروا في وقت أبكر من محطة "مينامي ناجارياما"، شمال العاصمة اليابانية.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية  تبرز لقاء وزير الصناعة وسفير روما وتؤكد: جددا تعزيز العلاقات

 

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات، وقالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن لقاء وزير التجارة والصناعة المصرى المهندس طارق قابيل مع سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة جيامباولو كانتينى، يعزز من العلاقات بين البلدين ، خاصة وأن كانتينى أكد أن "العلاقات المصرية الإيطالية تسير فى الاتجاه الصحيح".

وأكد  كانتينى خلال لقائه بقابيل على  حرص بلاده على عودة العلاقات المصرية الإيطالية إلى مسارها الصحيح وتعزيز التعاون السياسى والاقتصادى بين القاهرة وروما خلال المرحلة المقبلة، معربا عن أمله فى أن تشهد الفترة المقبلة جهود مكثفة من مسئولى الدولتين لبدء مرحلة جديدة من التقارب والحوار والتعاون المصرى الإيطالى فى مختلف المجالات.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه تمت مناقشة العديد من الأمور بين الطرفين ، منها مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الاستثمارى والتجارى المتميز بين مصر وإيطاليا، فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة بعد التحديات الصعبة التى مرت بها العلاقات الثنائية بين القاهرة وروما خلال الفترة الماضية، كما تناول اللقاء مستقبل التعاون الصناعى بين البلدين وعددا من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الصحيفة إلى أن معدلات التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى بلغ 3.7 مليار يورو، وارتفع خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة 13.9% ليبلغ 2 مليار و594 مليون يورو، كما زادت الصادرات المصرية للسوق الإيطالى خلال نفس الفترة بنسبة 25%، حيث بلغت 995 مليون يورو بالمقارنة بنحو 796 مليون يورو العام الماضى.

أما صحيفة "كوديديانو" الإيطالية أوضحت أن وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو قال  إن "التركيز على الحدود الليبية أصبح أمرا حتميا من الناحية الأمنية"، وذلك خلال ترأسه أمس الخميس، جلسة مجلس الأمن المكرسة للإحاطة من قبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامه.

ووفقا لصحيفة "الدياريو كريتيكو" فقالت إن الخارجية الأمريكية تحذر المواطنين الأمريكيين عن زيادة خطر الهجمات الإرهابية فى جميع أنحاء أوروبا، ولا سيما خلال موسم العطلات من عيد الميلاد، يجب أن المواطنين الأمريكيين بتوخى الحذر فى المهرجانات والفعاليات، وينتهى هذا الحظر على سفر 31 يناير 2018 ".

 

وزير الصحة فى إسرائيل يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا ما تم العمل بوم السبت

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن وزير الصحة الإسرائيلى أن يعقوف ليتصمان من حزب "البيت اليهودى" المتطرف، هدد بالاستقالة من الحكومة الإسرائيلية وخلق أزمة فى الائتلاف الحكومى ، إذا تم العمل يوم السبت فى إنشاء خط سكك حديد فى مدينة بئر السبع.

 

ونقلت الصحيفة عن "ليتصمان" قوله إن العمل يوم السبت ينتهك حرمة اليوم المقدس لليهود وخرق للشريعة ، وهو ما لا يتفق مع دولة إسرائيل التى تقر بأن يوم السبت يوم إجازة وليس يوم عمل.

 

وأوضحت الصحيفة أن "ليتصمان" وصله خطاب من مكتب رئيس الوزراء يفيد بأنه سيتم يوم غد السبت عمليات إنشاء لخط سكك حديد وهو ما دفعه للاحتجاج على ذلك.

 

وأكدت الصحيفة أن "ليتصمان"رفض المشاركة فى لجنة التصويت الخاصة على العمل يوم السبت .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة