زيادة تجلط الدم وزواج الأقارب أهم أسباب الإجهاض المتكرر فى مصر

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 04:00 ص
زيادة تجلط الدم وزواج الأقارب أهم أسباب الإجهاض المتكرر فى مصر الدكتورة أميمة إدريس
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ أمراض النساء والتوليد، ورئيس وحدة الجنين بمستشفى النساء والتوليد بطب قصر العينى، إن الاجهاض المتكرر من الأمور الصعبة جدا على أى سيدة، والذى انتشر مؤخرا بناء على عدد من الأسباب أبرزها زيادة التجلط فى الدم خلال الحمل، والذى لا يتم معرفة سببه حتى الآن، مؤكدة أنه يجب تشخيصه وإعطاء العلاج المناسب للقضاء عليه وتجنب حدوثه.
 
 وأضافت رئيس وحدة الجنين بمستشفى النساء والتوليد بقصر العينى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أنه فى مصر  يوجد أمر آخر يعد من أكثر أسباب الإجهاض المتكرر، وهو زواج الأقارب فيجب تجنبه وإن كان لابد فيجب معرفة كيفية الوقاية والمتابعة مع طبيب خلال فترة الحمل كلها.
 
وأكدت إدريس، أن أحدث طرق الجراحات حاليا هى جراحة المناظير، حيث تقوم بعمل غرزة حول عنق الرحم للربط عند حدوث إجهاض متكرر حتى تتمكن السيدة من الاحتفاظ بالطفل، مؤكدة أن المنظار الرحمى يستخدم من البطن ويكون سنتيمتر فقط دون أى فتح للبطن مثل العمليات التقليدية.
 
ومن جانب آخر لفتت إدريس، إلى أن الطب التطبيقى وسيلة مهمة جدا فى التعليم الطبى لأنه يؤدى إلى تبادل الخبرات بشكل عملى اكلينيكي لا يمكن أخذه من كتاب ولكن من خبراء، خاصة فى التعاملات مع المريض والحالات التى تطرأ خلال الفحص والعلاج.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة