الأرانب والبيض واللبن أسباب وراء الإجهاض.. اعرفى تفاصيل أكثر

السبت، 11 نوفمبر 2017 08:00 م
الأرانب والبيض واللبن أسباب وراء الإجهاض.. اعرفى تفاصيل أكثر أرانب - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاب بعض الحيوانات والطيور بميكروب "الليستريا" والذى يطلق عليه أيضًا اسم "مرض الدوران"، والذى ينتج عن تناول أطعمة ملوثة بجرثومة الليستيرية المستوحدة، وفى هذا السياق أوضح الدكتور حسين خلف الله مدير مديرية الطب البيطرى سابقًا، طريقة انتقال الميكروب للإنسان.

 

ووفقًا لحديثه، يكون ذلك عن طريق إصابة الحيوانات مثل الأبقار والأرانب والدجاج والبيض والخضروات عن طريق الجو واللبن فى حالة إصابة البقرة، لذلك ينصح بتناول اللبن المبستر أو المغلى جيدًا وينتقل للإنسان ويؤدى إلى إصابته بالتهاب "الأم الحنون" الملازمة بالمخ تسبب أعراض مثل تشنجات عصبية والإصابة بالتهابات رئوية أو إجهاض المتكرر للسيدات الحوامل بالفترات الأخيرة من الحمل .

 

وأضاف، أن أعراض إصابة الحيوان بميكروب "الليستريا " تكون شبيها بأعراض الأنفلونزا مثل إحمرار العينين و إفرازات الأنف، أما بالنسبة للإنسان أعراض عصبية مثل تشنجات عصبية والامتناع عن تناول الطعام والشعور بالغثيان والقئ والصداع والإجهاض عند السيدات الحوامل .

 

عن طرق العلاج يجب التخلص من الأرانب بإعدامها وإبادة الفئران لأنها تساعد على نقل المرض للإنسان وتطهير الحجرات المربى بها الحيوانات المصابة، كما يجب على الإنسان الذى يظهر عليه أعراض المرض الذهاب للطبيب لإجراء الكشف الطبى للعلاج الذى يتكون من تناول مضادات حيوية .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة