"الأوقاف" تستعد للاحتفال بالمولد النبوى وتكريم 6 دعاة مصريين وعرب

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 07:00 ص
"الأوقاف" تستعد للاحتفال بالمولد النبوى وتكريم 6 دعاة مصريين وعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى وزارة الأوقاف، الاستعدادات تمهيدا لتنظيم الاحتفالية السنوية بالمولد النبوى المبارك، والمنعقد صباح يوم 29 نوفمبر الجارى، بحضور مدعوين مصريين وعرب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 
وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن الوزارة تقوم بمراجعة الدعوات بشكل شبه نهائى لتوجيه الدعوة إلى ما يصل إلى 500 مدعو مصرى وعربى، يحضرون احتفالية يقدم لها وزير الأوقاف، ويلقى الرئيس كلمتها الختامية، ويتحدث فيها شيخ الأزهر ويشاركهم مفتى الجمهورية الجلوس على المنصة.
 
وأضافت المصادر أنه من المقرر حضور رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، ورئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس، ورؤساء الأحزاب، ورئيس جامعة الأزهر ونوابه، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأعضاء اللجان، ورموز إعلامية، وسفراء أجانب وممثلى الجاليات العربية والإسلامية ومدير مكتب بيت الزكاة الكويتى إسماعيل الكندرى.
 
وأضافت أن وزير الأوقاف سيقدم فى كلمته كشف حساب عن إنجازات الوزارة فى فترة عمله، ورؤيته المستقبلية لتطوير العمل فى الوزارة، حيث يتأهب للدفع بأبرز شباب الوزارة وعددهم 100 داعية، تحت مسمى قائمة شرف الأوقاف، وقائمة الأئمة المجددين المؤهلين لدورة الإمام المجدد، المشكل منهم اللجنة الفنية للمتابعة والاقتراح، والمتأهبين للحصول على زمالة أكاديمية الأوقاف، وتكليفهم بملفات متابعة محددة كل في مكان ومجال عمله، للإسهام في التطوير العام الذي تسعى إليه الوزارة، من الراغبين في العمل التطوعى بهذه اللجان من أبناء الوزارة عليه، وتشكيل حلقة وصل قوية بين قيادات الوزارة وجميع العاملين بها أو المتعاملين معها.
 
وأوضحت المصادر أن وزير الأوقاف سيستعرض خطة التطوير والتدريب التى تشمل كافة أئمة الوزارة، وترشيح 6 قيادات دعوية مصرية، وإسلامية عربية يقوم رئيس الجمهورية بتكريمهم ومنحهم وسام الدولة للفنون والعلوم من الطبقة الثانية.
 
ورجحت المصادر بعض الأسماء المكرمة، وهى: الشيخ صبرى ياسين مساعد الوزير، والدكتور سيد عبدالبارى وكيل الوزارة لشئون الدعوة وأبرز القيادات الشابة، والدكتور بكر زكى عوض الأستاذ بالأزهر، والدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، والشيخ جابر طايع، وقد يكون الدفع بقيادات شابة ضمن قائمة شرف الوزارة وقياديين عربيين.
 
وأشارت إلى أنه من المقرر أن تشهد الفاعلية تكريم 3 فائزين بمسابقة الإرشاد الدينى، ومنحهم 5 آلاف جنيه كجوائز، الذين تمكنوا من حل مسابقة من 20 سؤالا عن حياة النبى، فيما قررت اللجنة الدائمة لجائزة وزارة الأوقاف للدراسات الإسلامية، حجب الجائزة لهذا العام، نظرًا لعدم ارتقاء الأبحاث المقدمة إلى المستوى العلمى والأكاديمى والبحثى المطلوب لنيل الجائزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة