الأوقاف: أعددنا قوائم الفتوى تحت قيادة الإمام الأكبر.. ونجهز قائمة للواعظات

الخميس، 16 نوفمبر 2017 04:32 م
الأوقاف: أعددنا قوائم الفتوى تحت قيادة الإمام الأكبر.. ونجهز قائمة للواعظات وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القائمتين الصادرتين اليوم بأسماء عدد من العلماء المصرح لهم بالإفتاء عبر وسائل الإعلام، استكمالا للقائمة الصادرة عن دائر الإفتاء والأزهر أمس، تتكاملان مع القائمة السابقة ولا تتعارض معها.

وأضاف وزير الأوقاف، فى تصريحات صحفية عقب لقائه الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الخميس، أن قائمتى الأوقاف تمثلان التكامل بين المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر الشريف، وبقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على أن تكون كل جهة مسؤولة عن الأسماء التى ترشحها، متابعا: "نسعى لسماع الرأى والرأى الآخر فى المسائل المطروحة، على أن يكون الحسم للجهات الدينية الرسمية المعتبرة، فإذا ما انتهى الأمر بالفتوى إلى قانون، وجب على الجميع الالتزام به وعدم الخروج عليه بأى حال من الأحوال".

وشدد الدكتور محمد مختار جمعة، على ضرورة أن يلتزم الجميع بالثوابت الشرعية وضوابط الفتوى، مع مراعاة المصلحة الوطنية وعدم إثارة الفتن أو القلاقل أو الجدل فى المجتمع، مشيرا إلى أنه شكّل لجنة لاقتراح بعض الأسماء التى يمكن إضافتها للقائمتين اللتين قدمهما اليوم لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كما يجرى الإعداد لتقديم أسماء بعض الواعظات المتميزات للمشاركة فى البرامج الدينية، خاصة التى تتناول قضايا المرأة والأسرة.

يذكر أن وزارة الأوقاف أعلنت اليوم الخميس قائمتين تضمان أسماء 136 عالما مصرحا لهم بالإفتاء فى وسائل الإعلام والبرامج التليفزيونية، لتكون مكملة لقائمة الأزهر ودار الإفتاء، التى أُعلنت أمس الأربعاء متضمنة أسماء 50 عالما من الجهتين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة