لو جوزك مسافر.. 5 نصائح للحفاظ على العلاقة فى البعد أهمها "بلاش زن"

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:00 ص
لو جوزك مسافر.. 5 نصائح للحفاظ على العلاقة فى البعد أهمها "بلاش زن" علاقة - صورة أرشيفية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنت فين؟".."يا ترى بيعمل إيه؟".. تلك الأسئلة التى تتبادر إلى ذهن العديد من السيدات بمجرد غياب شريك حياتهن عن أعينهن، ورغم أن إجابات تلك الأسئلة قد تكون معروفة لأغلبهن، إلا أن الشك والقلق من فكرة غيابهم يتحكم بهن فى تلك اللحظة، خاصة إذا سافر الزوج بعيداً عن زوجته لفترة.نشر موقع "boldsky" تقريراً عن طرق الحفاظ على العلاقة فى حالة سفر أحد الطرفين، وكيفية تجنب الأنانية التى تكون السبب الرئيسى لفشل تلك العلاقات فى النهاية. 


تجنب الاتصالات المفرطة

يجب التمييز بين الاهتمام والضغط، فلا حاجة للتواصل مع شريك حياتك طوال اليوم، على سبيل المثال، من أجل الحفاظ على العلاقة، حيث إن بعض الأزواج يشعرون برغبة فى التحدث كثيراً مع بعضهما البعض بمجرد أن يبتعدا لفترة قصيرة، إلا أن هذا الأمر ليس بالصحيح فكل شخص يحتاج لوقت راحة وآخر للعائلة.

 

الحفاظ على العلاقة (1)
الحفاظ على العلاقة 

 

التعامل مع العلاقة باعتبارها فرصة
 

الحصول على علاقة تستمر لفترة طويلة ليس سوى اختبار لقدرتك على النجاح أو الفشل فى الارتباط بشكل عام، لذا فأنت تحتاجين للتفكير جيداً فى كيفية اجتياز هذا الاختبار، لأن فشله يعد كسرا للطرفين على حد سواء، وبالتالى يقع على عاتق كل منهما مسؤولية إنجاح تلك العلاقة.

وضع القواعد

الوضوح من أهم الأشياء التى يجب توافرها فى أى علاقة، لذا اتبعا هذا الأسلوب مع بعضكما البعض وناقشا كافة الأشياء التى تتعلق بكما، وضعا سوياً القواعد الأساسية التى يجب أن تلتزما بها طوال فترة السفر.

الحفاظ على العلاقة (2)
الحفاظ على العلاقة

التواصل بانتظام

يجب أن تتحدث مع الطرف الآخر فى العلاقة حول ما يحدث فى حياتك، وقد سهلت فكرة التكنولوجيا تلك الميزة بشكل كبير، ويمكنك مشاركته بالصور والفيديوهات أو حتى المقاطع الصوتية حتى يشعر بمدى أهميته فى حياتك، ويعرف كم تحبه.

القيام بالأنشطة سوياً

رغم بعد كل منكما عن الآخر، إلا أن هذا لا يعنى أنكما غير قادرين على ممارسة بعض الأنشطة سوياً، فيمكنكما مشاهدة الأفلام سوياً فى نفس الوقت، أو حتى ممارسة الألعاب "أون لاين"، كما أن محادثة بالفيديو أثناء تنزهك فى مكانكما المفضل قد تكون أمر رائع.

الحفاظ على العلاقة (3)
الحفاظ على العلاقة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة