البدايات وجمالها.. 5 خطوات هتساعدك على الاحتفاظ بمشاعر بداية الارتباط

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 02:00 م
البدايات وجمالها.. 5 خطوات هتساعدك على الاحتفاظ بمشاعر بداية الارتباط كيف نحافظ على مشاعر الحب
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد العلاقات العاطفية من أكثر العلاقات الإنسانية تعقيدا، فالبداية عادةً تكون جميلة ومليئة بالمشاعر ولكن مع الوقت تفقد بريقها ورونقها، وتنتهى أحيانا بشكل مأساوى بسبب بعض الأخطاء التى يقع فيها أحد الطرفين دون قصد، أو بسبب اختلاف الطبائع، وهى الأخطاء التى يمكن تجنبها بأكثر من طريقة وخاصة إذا خاض الطرفان نقاشا هادئا للاعتراف بمشاكلهم ومحاولة حلها.

لذلك تقدم خبيرة العلاقات "عزة عبد العزيز" نصائح تساعدنا على استكمال مشاعر البداية حتى النهاية: 

 

1.إظهار التقدير فى العلاقة

لابد أن نظهر للطرف الآخر تقديرنا لوجوده فى حياتنا، و نظهر أهمية العلاقة فى حياتنا، وذلك عن طريق طرق بسيطة وسهلة  مثل "كلمة حلوة، هدية بسيطة غير متوقعة، خروجة مختلفة تكسر روتين الحياة".

 

2. إظهار الحب فى العلاقة

الحرص على إظهار الحب والافتخار به طوال الوقت وعدم الخوف من الإفصاح عنه، من أهم قواعد الحفاظ عليه، ومن أبسط الطرق التى من الممكن  تظهر بها حبك للطرف الآخر "إرسال أغنية حلوة تعيدكم لذكرى جميلة،القيام بفعل مختلف و مجنون من وقت لأخر،طرق أظهار الحب ليس لها قوانين ،و لكنها تحتاج إلى جرأة.

 

3.الصدق

الصدق هو أساس أى علاقة، فهو بمعنى أصح العمود الفقرى للعلاقة بدونه ستكون  هشه وليس لها معنى ولا أساس، فلابد أن تكون صادقا فى كل شىء بدءا من كلامك، طموحاتك فى العلاقة، وحتى رغباتك خارجها، وبذلك مشاعرك ستصل من غير أى مجهود لأنها ببساطة صادقة و حقيقية.

 

4.أولوية العلاقة

هل علاقتك أولوية فى حياتك؟

لابد أن يتم التعامل مع علاقتك على أنها مشروع و لابد أن ينجح، و لا تتركها للظروف، وإذا تم التعامل مع علاقة الحب فى كل أشكالها سواء كانت زواج أو خطوبة على أنها آخر اهتماماتنا، ستكون علاقة معرضة لمشاكل كثيرة .

 

5.أهمية الاستشارة من المتخصصين

يجب ألا ننتظر أن تحدث مشكلة كبيرة حتى نستشير أخصائى علاقات، فلابد أن نلجأ له حتى نحصل على النصيحة دون الشعور بحرج من أى شىء، و قرار أن الشخصين يحتاجان إلى أخصائى ليس دليل على فشل فى حل مشكلنا بالعكس يدل على وعى الطرفين ويمنع مشاكل أكبر وارد أن تحدث فى المستقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة