واشنطن بوست: إدانة مدرب عسكرى بالجيش الأمريكى وصف جنود مسلمين بالإرهابيين

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:35 م
واشنطن بوست: إدانة مدرب عسكرى بالجيش الأمريكى وصف جنود مسلمين بالإرهابيين الجيش الامريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت هيئة محلفين عسكرية أمريكية أمس، الخميس، حكمها بإدانة مدرب سابق فى البحرية الأمريكية وجه للمجندين المسلمين اعتداءات لفظية وجسدية، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

 وبعد محاكمة استمرت سبعة أيام و12 ساعة من المداولات، وجدت هيئة المحلفين أن المردب جوزيف فيلكس البالغ من العمر 34 عاما مذنب بسوء المعاملة فيما يتعلق بمزاعم استهدافه ثلاث رجال مسلمين فى معسكر المارينز بجزيرة بريس.

 ومن بين هؤلاء المجندين رحيل صديقى، الذى توفى عندما سقط من ارتفاع 40 قدم على درابزين سلم أسمنتى. وقال المدعون إن فليكس أجبر صديقى على الركض ذهابا وغيابا فى خليج المجندين وصفعه على وجهه  قبل أن يخرج من الغرفة ويقفز ليلقى مصيره. واتهم مجندان مسلمان آخران فليكس بوضعهم فى مجفف للملابس الصناعية، وفى إحدى المرات قام بتشغيله بالفعل.

 وتقول واشنطن بوست إن حكم هيئة المحلفين يأتى تتويجا لتحقيقات ومحاكم العسكرية ركزت على الإساءة للمجندين فى جزيرة بريس عام 2015. وقال الإدعاء إن فليكس أساء بشكل خاص للمجندين المسلمين بسبب دينهم، وقد أهان عقيدتهم ووضعهم فى أجهزة صناعية. وقال العديد من الشهود للمحكمة إنهم سمعوا فليكس يصف المجندين المسلمين بالإرهابيين وبـ"داعش". وقال مجند مصاحب لصديقى أنه سمع فليكس بصفه بالإرهابى 10 مرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة