نائب وزير الصحة: مجلسا السكان والطفولة لم ينعقدا لمناقشة خططهما منذ عامين

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 06:00 ص
نائب وزير الصحة: مجلسا السكان والطفولة لم ينعقدا لمناقشة خططهما منذ عامين د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، مفاجأة من العيار الثقيل مفادها أن مجلسى السكان والأمومة والطفولة لم يجتمعا منذ عامين لمناقشة خطط تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والطفولة.

 

وأكدت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، أن المجلس القومى للسكان مستقل ونائب الوزير لشئون السكان هى المعنية بإدارته ومتابعته ومهمته صياغة الإستراتيجيات التى تضمن تحقيق الأهداف الخاصة بإستراتيجية السكان 2030، مؤكدة أن وزير الصحة لم يدعو مجلسى السكان والأمومة والطفولة للانعقاد بكامل تشكيلهم منذ عامين لمتابعة تنفيذ خططتهم، وهو ما أثر سلبياً على تنفيذ الاستراتيجيات، وتابعت: "لم تؤتى ثمارها بالقدر الذى يجب أن يكون عليه".

 

وأضافت نائب وزير الصحة والسكان، أن مجلس السكان يتضمن تشكيله العديد من الهيئات والوزارات المعنية بالقضية السكانية، وتابعت: "أضفت لتشكيل المجلس ممثلين عن الكنيسة والأوقاف والأزهر"، مشيرة إلى أن المجلس يضم خبراء و4 من الشخصيات العامة فى مقدمتهم اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء، والدكتورة مها الرباط وزير الصحة السابق، ومحمد عشماوى أمين عام صندوق تحيا مصر.

 

وأوضحت الدكتورة مايسة شوقى، أن الوزير وافق بعد مخاطبتها له على الدعوة لاجتماع المجلس فى 2 أبريل 2017، ولم يحضر الوزير ولم يعتذر ولم يكلف نائب الوزير بإدارة هذا الاجتماع، مؤكدة أن المجلس له آلياته التى يعمل بها ويتم تقديم تقارير دورية وسنوية عن نشاطه والآليات التى اتخذها لتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان.

 

وعلى الجانب الآخر، تواصل "اليوم السابع" مع الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، للتعليق على تصريحات الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة، إلا أنه لم يعلّق على حديث الدكتورة مايسة شوقى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة