السيطرة على 150 قرية ومنطقة ومقتل 385 إرهابيا خلال عمليات تحرير الحويجة

السبت، 07 أكتوبر 2017 11:06 ص
السيطرة على 150 قرية ومنطقة ومقتل 385 إرهابيا خلال عمليات تحرير الحويجة القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم السبت، السيطرة على 150 قرية ومنطقة ومقتل 385 إرهابيا واعتقال 6 آخرين خلال عمليات تحرير الحويجة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال يار الله - فى تصريحات أوردتها قناة (العراقية) الإخبارية - إنه تم تفكيك 95 عجلة مفخخة، و422 عبوة ناسفة، وتدمير 20 مضافة للإرهابيين وتفكيك خمسة أحزمة ناسفة وتدمير خمسة معامل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات.

وتابع يارا الله "أنه تم العثور على عدد من الأسلحة والعتاد وتدمير 25 موضعا دفاعيا و10 مخازن للعتاد والأسلحة و15 وكرا مفخخا و10 أنفاق، مشيرا إلى إخلاء 240 نازحا وتدمير خمسة مراكز للاتصالات.

فيما أفاد مصدر محلى فى محافظة كركوك العراقية اليوم السبت، بمقتل المسئول عن تدريب قناصى تنظيم "داعش" وعدد من عناصر التنظيم فى قصف جوى جنوب غربى كركوك.

وقال المصدر ـ وفقا لما نقلته قناة ( السومرية نيوز) العراقية ـ إن المسئول الأول عن تدريب قناصى داعش المدعو أبو عبد الله الطاجيكى ومجموعة من قناصى التنظيم قتلوا بقصف جوى فى قرية شمال قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربى كركوك)".

وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الطاجيكى يعتبر من قادة الصف الأول وهو من المقربين من البغدادى وكان مسئول كتيبة القناصين فى ولاية نينوى".

كما أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبدالأمير يار الله، إنجاز أهداف المرحلة الثانية من العمليات، مشيرا إلى أن قطاعات الفرقة التاسعة وقطعات الحشد الشعبى فرضت السيطرة بالكامل على سلسلة جبال حمرين.

وقال يار الله، فى بيان أوردته قناة (العراقية ) الإخبارية، اليوم السبت "إن قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع واللوائين الثالث والرابع من الحشد الشعبى تكمل أهدافها ضمن المرحلة الثانية وتنجز مهامها بعمليات تحرير الحويجة".

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن، فى وقت سابق، تحرير قضاء الحويجة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، مؤكداً أنه لم يعد هناك وجود للتنظيم إلا فى الشريط الحدودى مع سوريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة