إحباط مخطط لـ "داعش" فى بغداد والنجف ومقتل العشرات من عناصر التنظيم

السبت، 07 أكتوبر 2017 02:01 م
إحباط مخطط لـ "داعش" فى بغداد والنجف ومقتل العشرات من عناصر التنظيم القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية اليوم السبت، عن إحباط مخطط لتنظيم "داعش" لاستهداف محافظتى بغداد والنجف.

وأضافت الخلية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنها نفذت بالتنسيق مع قيادة العمليات المشركة عملية نوعية لاستهداف 3 مواقع مهمة لتنظيم داعش غرب الانبار بواسطة طائرات القوة الجوية، بالإضافة إلى استهداف اجتماع للقيادات العسكرية لداعش فى قضاء القائم حى الجماهير كانت تخطط لاستهداف بغداد والنجف الأشرف.

وأوضح البيان أن "الضربة أدت إلى تدمير الموقع بشكل كامل ومقتل 20 من داعش بعضهم من القيادات العسكرية لما يسمى ولايات بغداد والفرات والأنبار وجرح عدد آخر وتدمير عجلتين فى الموقع، ومن أهم القتلى المدعو أبو طارق الأمير العسكرى لما يسمى ولاية بغداد، خطط لعدد من العمليات التى نفذت فى بغداد ومنها عملية الكرادة عام 2016"، مشيرا إلى أنه تم تدمير معمل لتفخيخ العجلات فى حى الفرات قضاء القائم، وتفجير 3 عجلات مفخخة فى الموقع ومقتل 12 بينهم خبراء للتفخيخ من جنسيات أجنبية.

ولفتت الخلية إلى تنفيذ ضربة جوية دقيقة استهدفت مقرا تابعا لما يسمى ولاية بغداد فى قضاء القائم، أسفرت عن مقتل 14 إرهابيا وجرح آخرين من عناصر تنظيم داعش وتدمير عدد من الأحزمة الناسفة والذخيرة فى الموقع.

من جهته أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى عن مقتل إرهابى شديد الخطورة بقصف جوى شمال شرق ديالى العراقية.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن العزاوى قوله "إن الطائرات قصفت هدفا حيويا على الطريق الزراعى بين قريتى بودجه وكصيبه شمال شرق بعقوبة وقتلت ارهابيا خطيرا ينتمى إلى تنظيم داعش"، موضحا أن العملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة.

وكان العديد من قادة ومسلحى تنظيم "داعش" قتلوا بضربات جوية خلال الاشهر الماضية بمناطق متفرقة من ديالى.

من ناحية أخرى أكد مستشار الأمن الوطنى ورئيس هيئة الحشد الشعبى بالعراق فالح الفياض اليوم السبت، أن العراق سيتعاون مع القوات السورية النظامية لضبط الحدود المشتركة فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن قوات الحشد ركيزة أساسية لقوة الدولة وساهمت فى عمليات التحرير.

وأضاف الفياض - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - أن الحشد الشعبى والجيش والشرطة يعملون على هزيمة تنظيم (داعش) فى العراق، ولم يتبق سوى الشريط الحدودى مع سوريا فى قضاء القائم.

وكان الفياض قد التقى - فى 5 يناير 2017 - الرئيس السورى بشار الأسد فى دمشق، ونقل له رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أكد خلالها أهمية التعاون والتنسيق القائم بين العراق وسوريا فى حربها ضد التنظيمات الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة