المنتخب الإسبانى يتجاهل أزمة انفصال كتالونيا ويبحث عن تذكرة المونديال

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 06:08 م
المنتخب الإسبانى يتجاهل أزمة انفصال كتالونيا ويبحث عن تذكرة المونديال بيكيه مع إسبانيا
كتب - أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لاعب خط الوسط الدولي الإسباني تياجو ألكانتارا، أن منتخب بلاده يركز على مباراتيه المقبلتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، بدلاً من الجدل المثار حول استفتاء استقلال إقليم كتالونيا.

وانعكس الاستفتاء الذى أقيم الأحد وتخللته صدامات مع الشرطة التى حاولت منعه بالقوة - ما تسبب بجرح العشرات - صدمة في الرياضة الإسبانية، لاسيما مع إدلاء عدد من الرياضيين بموقفهم من هذه الأحداث، منهم جيرار بيكيه، لاعب نادي برشلونة الذي يعد أبرز أندية كرة القدم في الإقليم، والذي لم يخف تأييده لتقرير المصير.

وخلال مؤتمر صحفي الثلاثاء في مدريد، آثر تياجو التركيز على كرة القدم بدلاً من التعليق على موقف بيكيه، وقال لاعب نادي بايرن ميونيخ الألمانى "في ما يتعلق بجيرارد، نحن ننظر اليه كما كنا نفعل دائمًا، مع الالتزام نفسه والسعادة نفسها، حتى في غرف تبديل الملابس، أتينا الى هنا لنلعب كرة القدم، لم آتِ الى هنا للحدث عن حياة أي شخص".

وأدلى بيكيه بصوته الأحد في الاستفتاء، وبدا التأثر واضحًا عليه في تصريحات صحفية علق فيها على الأحداث، في أعقاب خوض فريقه في اليوم نفسه مباراة ضد ضيفه لاس بالماس.

وبعدما رفضت رابطة الدوري الإسباني إرجاء المباراة التي كانت مقررة في اليوم نفسه للاستفتاء، خاض النادي الكاتالوني اللقاء خلف أبواب موصدة ومن دون جمهور، في خطوة احتجاجية، كما أعلن النادي أنه سيشارك الثلاثاء في الإضراب العام في الإقليم.

وساهم بيكيه في إحراز منتخب بلاده لقب كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012، ولم يسلم سابقًا من الانتقاد على خلفية مواقفه السياسية، ومساء الاثنين، قوبل اللاعب بصافرات الاستهجان وتمت إهانته وشتمه من قبل الجماهير في اليوم الأول من المعسكر التدريبي للمنتخب قرب مدريد.

وأطلق المشجعون صيحات "بيكيه نذل، إسبانيا بلدك" ورفعوا لافتات مناهضة له، داعين إياه للتوقف عن اللعب مع المنتخب.

وسبق للاعب الإشارة إلى أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد مونديال 2018، من دون أن يستعبد الإقدام على ذلك قبل هذا الموعد حال وجد مدرب المنتخب خوان لوبيتيجي أو الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن مواقف اللاعب السياسية تتعارض مع دوره الرياضي.

وأكد تياجو أنه "من دواعي السرور أن نكون في التشكيلة، الجميع (موجودون) هنا بسبب جدارتهم الرياضية، آسف حقًا أننا لا نتحدث عن ألبانيا أو إسرائيل، وهو الأمر الأهم"، في إشارة إلى منافسي المنتخب الإسباني في الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

من جهته، قال لاعب أتلتيكو مدريد كوكي في المؤتمر الصحفي نفسه: "مللنا من هذا الموضوع  نتحدث دائمًا عن الأمر نفسه".

أضاف: "نحن محترفون وعلينا التفكير بما علينا القيام به، وهو لعب كرة القدم الجو في غرف تبديل الملابس هو على حاله، وكلنا نركز على الأمر الأهم ضد ألبانيا، نريد الفوز وضمان تأهلنا".

وتحتل اسبانيا صدارة المجموعة الأوروبية السابعة برصيد 22 نقطة من 8 مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن إيطاليا، قبل جولتين من نهاية التصفيات، وتستضيف إسبانيا ألبانيا الجمعة، وتحل ضيفة على إسرائيل الاثنين.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الأوروبية التسع الى المونديال الروسي مباشرة، بينما تخوض أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني، ملحقًا قاريًا تتأهل منه أربعة منتخبات الى كأس العالم المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة