الخارجية تكشف استعدادات استقبال الوفد المصرى إلى الفاتيكان لتنشيط السياحة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 06:32 م
الخارجية تكشف استعدادات استقبال الوفد المصرى إلى الفاتيكان لتنشيط السياحة بابا الفاتيكان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار جهود السفارات المصرية بالخارج فى الترويج السياحي لمصر، يقوم وزير السياحة يحيى راشد بزيارة إلي الفاتيكان على رأس وفد مصرى رفيع المستوى، وذلك بغرض تشجيع السياحة العالمية إلى مصر، لا سيما السياحة الدينية، حيث نجحت جهود السفارة المصرية لدى الفاتيكان - بالتعاون مع المكتب السياحى فى روما – فى ترتيب زيارة رسمية للوفد المصرى السياحى - الذي يصل العاصمة الإيطالية اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يقوم صباح غد الأربعاء بزيارة رسمية إلى الفاتيكان، حيث يصافح أعضاء الوفد قداسة البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان عقب عظة الأربعاء الأسبوعية بميدان القديس بطرس بالفاتيكان أمام عشرات الآلاف من المحتشدين في الميدان من كافة أنحاء العالم.

كما سيقوم البابا فرانسيس بمباركة أيقونة صُممت خصيصاً لتحمل صورة وشعار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، ليتم إرسالها لاحقاً كهدية إلى مصر من قبل البابا فرانسيس في رسالة تضامن مع مصر وشعبها لتشجيع السياحة الدينية إلى مصر.

وصرح المستشار تامر توفيق، القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية لدى الفاتيكان، أن تلك الزيارة تأتى كنتاج لجهود مشتركة قامت بها وزارة الخارجية مع وزارة السياحة المصرية لتشجيع السياحة إلى مصر، وأنها تعد إحدى ثمار زيارة البابا فرانسيس إلى مصر فى نهاية أبريل الماضى.

جدير بالذكر أن الوفد المصرى يضم فى تشكيله مسئولين وشخصيات رفيعة المستوى من وزارة السياحة، والبرلمان المصرى، كما يتضمن رجال أعمال ومستثمرين وعاملين فى مجال السياحة وإعلاميين، وممثل عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية وآخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة