أكرم القصاص - علا الشافعي

مباركة بابا الفاتيكان رحلة العائلة المقدسة إلى مصر الأربعاء المقبل تعيد للسياحة مكانتها على الخريطة العالمية.. دعوة للحجاج الكاثوليك حول العالم لأداء شعائرهم فى مصر يناير 2018.. وإطلاق فيلم دعائى للترويج الرحلة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 06:00 م
مباركة بابا الفاتيكان رحلة العائلة المقدسة إلى مصر الأربعاء المقبل تعيد للسياحة مكانتها على الخريطة العالمية.. دعوة للحجاج الكاثوليك حول العالم لأداء شعائرهم فى مصر يناير 2018.. وإطلاق فيلم دعائى للترويج الرحلة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبارك البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، أيقونة مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، لاعتمادها ضمن رحلات الحج المسيحى، الأربعاء المقبل، خلال القداس الذى يرأسه بحضور وزير السياحة يحيى راشد والوفد المرافق له، وتعتبر مباركة البابا بمثابة دعوة للحجاج الكاثوليك حول العالم لأداء شعائرهم الدينية فى مصر يناير 2018، والبالغ عددهم أكثر من 2 مليار نسمة.

 

وتعد مباركة " بابا الفاتيكان" لمسار العائلة المقدسة دفعة حقيقية لاستعادة السياحة المصرية لمكانتها الطبيعية على الخريطة العالمية، والحصول على نصيبها العادل من حركة السياح الوافدين للسياحة الدينية، مما يدر على الاقتصاد القومى ملايين الدولارات ويوفر الآلاف من فرص العمل للشباب، فقطاع السياحة هو قاطرة التنمية الحقيقية لجميع القطاعات الأخرى.

 

وزير السياحة يتوجه للفاتيكان للقاء البابا فرانسيس

ويتوجه يحيى راشد وزير السياحة، والوفد المرفق له، غدا الثلاثاء، إلى دولة الفاتيكان لعقد لقاءات مع مسئولى السياحة الدينية وحضور قداس "فرانسيس" لاعتماد مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر،  ويتضمن 8 نقاط مجهزة لاستقبال الحجاج الكاثوليك، تأتى هذه الزيارة كاستثمار للنجاح الذى حققته زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى مصر فى شهر أبريل الماضى، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

السياحة تستعد لإطلاق فيلم دعائى للترويج لمسار العائلة المقدسة 

وكشف أحمد شكرى، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" عن خطة الهيئة للاستفادة من مباركة " بابا الفاتيكان" لمسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، قائلا إن الهيئة على وشك الانتهاء من تصوير الفيلم الدعائى لرحلة العائلة المقدسة لمصر، لإطلاقه فى عدد من الدول على رأسها إيطاليا، وأمريكا اللاتينية، وإنجلترا، وألمانيا، وأسبانيا، وبولندا، واليونان ، وعدد من دول شرق آسيا، وفى روسيا حال استئناف الرحلات بين البلدين.

 وأكد "شكرى"، أنه تمت مراجعة المواد والصور الخاصة بالفيلم الدعائى، وجارى تصويره فى عدد من المواقع لرحلة العائلة المقدسة فى مصر، كاشفًا عن إضافة جزء من رحلة العائلة فى الفيلم الدعائى "هى دى مصر"، بهدف زيادة تنوع المنتجات السياحية التى يزخر بها المقصد السياحى المصرى فى الفيلم الترويجى.

 

طباعة "بروشورات" رحلة العائلة المقدسة فى مصربـ 12 لغة

 وكشف "رئيس قطاع السياحة الدولية"، عن إعادة طباعة "البروشورات"، المتعلقة برحلة العائلة المقدسة فى مصربـ 12 لغة، لتحديثها بصور ذات جودة عالية لمسار رحلة العائلة المقدسة، لتوزيعها على السائحين الوافدين لمصر من خلال المكاتب الخارجية، والمعارض المقرر المشاركة بها خلال الفترة المقبلة.

 وتابع "شكرى": "إن شركات السياحة العاملة فى مجال السياحة الدينية المسيحية، بدأت بالفعل إعداد برامج السياحة لـ 8 مواقع تم تحديدها لمسار العائلة المقدسة"، لافتا إلى أن هيئة التنمية السياحية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية تجهز7 مواقع أخرى، لضمها لمسار العائلة المقدسة لمصر.

 

الانتهاء من تجهيز 8 مواقع أثرية لمسار العائلة المقدسة فى مصر

وفى سياق متصل، قال سعيد حلمى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، فى تصريحات سابقة، إنه تم الانتهاء من تجهيز 8 مواقع أثرية لمسار العائلة المقدسة فى مصر، وتضم الكنيسة المعلقة بمصر القديمة، وكنيسة العذراء بالمعادى، ودير المحرق بمحافظة أسيوط، وكنيسة جبل الطير بالمنيا، وأديرة وادى النطرون الثلاثة "السوريان، الباراموس، بيشوى"، لافتا إلى أنه جارى خلال الوقت الحالى تزويد أجهزة المراقبة من الكاميرات وأجهزة "X Ray"، وذلك بالتعاون مع وزارتى السياحة والداخلية.

 

دورة تثقيفية للمرشدين السياحيين لتوحيد معلومات رحلة العائلة المقدسة لأرض مصر

من جانب آخر، تم إعداد دورة تثقيفية للمرشدين السياحيين، الخاصة بمسار رحلة العائلة المقدسة لأرض مصر، بمعهد الدراسات القبطية، استعدادا للترويج لمسار الرحلة الذى يتم تجهيزه حاليا بـ 8 أماكن لاستقبال الزيارات السياحية الفترة القادمة.

وتم إعداد المرشدين المهتمين بهذا المنتج الجديد، وتوحيد المعلومات الخاصة بالمسار وعدم ترك الأمور للاجتهادات الشخصية التى قد تؤثر سلبيا على هذا المنتج الواعد، ولن يسمح بشرح هذا المسار إلا للحاصلين على شهادة من معهد الدراسات القبطية بإتمام الدورة.

وتولى التدريس فى الدورة نخبة من أشهر من لهم مؤلفات أو دراسات عن الرحلة فى مصر، مشيرا إلى أن الدورة  تشمل أماكن الزيارة والمصادر التاريخية والأثرية، وكتابات الرحالة، والمصادر العربية القديمة عن الزيارة وأهم الآثار الموجودة والشخصيات التى زارت تلك الأماكن، وأهم الخرائط القديمة التى توضح مسار الرحلة.

 

مصر استقبلت أول فوج سياحى لزيارة مسار العائلة المقدسة فى مايو الماضى

يذكر أن صحيفة "انفو أفريقيا" فى نسختها الإيطالية، أشادت بإحياء طريق العائلة المقدسة فى مصر، أثناء فرارها من الاضطهاد الرومانى بفلسطين، وقالت إن مصر بدأت أولى خطواتها فى التقدم فى السياحة الدينية بـ 520 سائحا فى رحلة العائلة المقدسة مايو الماضى، وتعتبر هى المجموعة الأولى لإعادة هذا الطريق منذ عام 2011، وتنتظر مصر وفود 1500 سائح لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة.

وقالت إن طريق العائلة المقدسة فى مصر سيجذب السياح من خلال تدفق الحجاج المسيحيين الذين يأتون إلى الأراضى المقدسة، كما أن هذا المشروع سيزيد من الإيرادات الحكومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المشروع حظى بإشادة من اليونيسكو للتراث العالمى، التى قالت إنه سيعوض مصر الخسائر الناجمة عن الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة