فاروس: انتعاش البورصة بحلول الربع الأول من 2018 مع انخفاض الفائدة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:20 م
فاروس: انتعاش البورصة بحلول الربع الأول من 2018 مع انخفاض الفائدة البورصة المصرية - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت فاروس، أن تشهد البورصة المصرية، انتعاشة بحلول الربع الأول من عام 2018، مع بدء انخفاض سعر الفائدة، فضلا عن سلسلة من الطروحات العامة، التى ستحفز الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات.

 

وأضافت فاروس، فى تقريرها اليومى، أنه عقب إعلان النتائج المالية، سوف تسلط الأضواء بشدة على قطاع المستهلكين، خاصة بعد أخبار عن طرح دايس لحصة فى البورصة المصرية، وحزمة النتائج القوية التى أفصحت عنها دومتى، والشرقية للدخان، والعامة للصوامع والتخزين. 

 

وأشارت فاروس، إلى أن هناك أسهم تألقت على مستوى الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة، مثل شركات السياحة (أوراسكوم للفنادق والتنمية، وعامر القابضة، وبورتو القابضة؛ وشركات الاستثمار (هيرميس، وأوراسكوم للاتصالات، وراية القابضة)؛ فضلا عن المصرية الدولية للصناعات الدوائية، وجنوب الوادى للأسمنت، وأموك، وجلوبال تيلكوم.

 

وبالنسبة للأسهم متوسط وصغير تحت الأضواء، أوصت فاروس، عن شركات الطباعة والتغليف، منها يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق، والشروق الحديثة للطباعة والتغليف، ودلتا للطباعة والتغليف.

 

 كما أوصت بزيادة الوزن على هيرميس القابضة، والقابضة المصرية الكويتية، والمالية والصناعية المصرية، وسيدى كرير، ودومتى، وجهينة، والشرقية للدخان، غبور أوتو، إم. إم. جروب، وراية لخدمات مراكز الاتصالات، فضلا عن أسهم المطورين العقاريين نحو مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ومدينة نصر للإسكان، وطلعت مصطفى، وبالم هيلز، والسادس من أكتوبر للتنمية، وإعمار، وأوراسكوم للفنادق والتنمية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة