فاروس: الضعف يخيم على البورصة بسبب جنى الأرباح

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:52 م
فاروس: الضعف يخيم على البورصة بسبب جنى الأرباح البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة فاروس، إن الضعف خيم على ارتدادة السوق،  وذلك على مدار الثلاث جلسات الماضية، حيث شهد النصف الثانى خلال تلك الجلسات موجات جنى أرباح ملحوظة، ورجح هذا السلوك أن أى ارتدادات لأعلى خلال الجلسة ما هى إلا فرص لتقليل المراكز عند أفضل الأسعار.

ونصحت فاروس، المستثمر قصير المدى أن يضع حد إيقاف الخسائر أسفل 1,287 نقطة على مؤشر HRMSL، وهذا يعادله 13,750 نقطة على مؤشر EGX30، أما المستثمر متوسط المدى بوضع حد إيقاف الخسائر أسفل 1,241 نقطة على مؤشر HRMSL، وهذا يعادله 13,550 على مؤشر EGX30.

أما المستثمر طويل المدى،  يمكنه الاحتفاظ بمراكزه  طالما ظل مؤشر EGX30 يتداول أعلى 13,300، واستمرت الحركة في مؤشر HRMSL أعلى 1,205 نقطة. أما إذا جاء الإغلاق الشهري أسفل المستويات السابقة، فينبغي أن يصاحبه تخفيفًا كبيرًا للكميات.

وعن توصياتها للأسهم، أوصت فاروس،  بزيادة الوزن على القناة للتوكيلات الملاحية (قيمة عادلة 20.00 جنيهًا)، مع إمكانية ارتفاع سعر السهم بنسبة 60%،    كما أوصت بزيادة الوزن على عدد من أسهم العقارات، نظرًا لانخفاض مضاعف قيمتها الدفترية بالمقارنة مع تقييم الأصول المحتمل: القاهرة للإسكان والتعمير، وزهراء المعادي للاستثمار، والعبور للاستثمار العقاري. وعلى مستوى المطورين العقارين، يتصدر القائمة سهم طلعت مصطفى (قيمة عادلة 16.50 جنيه، مع توصية بزيادة الوزن)، وإعمار مصر (قيمة عادلة 3.50 جنيه، مع توصية بزيادة الوزن).

كما أوصت بزيادة الوزن النسبى بشركتا الزيوت المستخلصة والمنصورة للدواجن، وذلك لتحقيقهم طفرة في الإيرادات نتيجة تسعيرة المنتجات بعد التعويم.

واستمرت فى توصياتها بزيادة الوزن على إم إم جروب للصناعة (قيمة عادلة 12 جنيهًا)، وراية (قيمة عادلة 18 جنيهًا)، وغبور (قيمة عادلة 3.92 جنيه)، وجهينة (قيمة عادلة 9 جنيهات)، والدلتا للسكر (قيمة عادلة 36 جنيهًا)، ودومتي (قيمة عادلة 10 جنيهات)، والقاهرة للدواجن (قيمة عادلة 7 جنيهات).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة