خالد صلاح

شعبة الأدوات المنزلية: 80% تراجع فى استيراد الأدوات المنزلية 2017

الأحد، 29 أكتوبر 2017 01:29 م
شعبة الأدوات المنزلية: 80% تراجع فى استيراد الأدوات المنزلية 2017 فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية فى غرفة القاهرة التجارية


كتب حسام الشقويرى

قال فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية فى غرفة القاهرة التجارية، إن حجم استيراد الأدوات المنزلية تراجع 80% بالمقارنة بحجم الاستيراد خلال العام الماضى، لافتًا إلى أن قرارات وزارة التجارة بتسجيل المصانع الأجنبية التى يتم الاستيراد منها أدى تراجع حجم المستورد لعدم إعطاء الموافقة لأكثر من 90% من المصانع على الاستيراد.

 

وأوضح الطحاوى، خلال كلمه فى ندوة نظمتها مجموعة إعلام المصريين، إلى أن وقف تسجيل المصانع أدى إلى دخول 20% فقط من السلع بشكل رسمى والباقى بالتهريب، لافتًا إلى أن الأسواق غارقة حاليا بالسلع المهربة، وهذا أدى لخروج الأموال التى كانت تعطى للجمارك وتصب فى خزانة الدولة إلى وجودها فى أيدى المهربين.

 

وأشار نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية فى غرفة القاهرة التجارية، إلى أهمية إعطاء تسهيلات على دخول المنتجات المستوردة، وإعادة النظر مرة أخرى فى الأسعار الاسترشادية للسلع المستوردة، والتى تمثل عبء على المنتج وتساهم فى ارتفاع أسعاره بصورة كبيرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة