أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأدوات المنزلية" تطالب المسئولين بتوجيه البنوك لتمويل المشروعات الناشئة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:38 م
"الأدوات المنزلية" تطالب المسئولين بتوجيه البنوك لتمويل المشروعات الناشئة ندوة شعبة الأدوات المنزلية
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت "شعبة الأدوات المنزلية" فى غرفة القاهرة التجارية، المسئولين بالدولة، للتدخل بشكل مباشر لتوجيه البنوك بتمويل المشروعات الصناعية الجديدة الناشئة.

 

وأكد أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية فى غرفة القاهرة التجارية، أن مستوردى الأدوات المنزلية اتجهوا حاليا للتصنيع المحلى للمنتجات التى كانوا يستوردونها من الخارج، لكن العقبة والتحدى الأكبر أمام إقامة هذه المشروعات هى التمويل، لافتًا إلى أن البنوك تشترط وجود ملاءة مالية للمستثمر وأن يقدم ضمانة 110% من قيمة القرض تكون رهن للبنك، ولا يحق له التصرف بها.

 

وأشار هلال خلال ندوة نظمتها "مجموعة إعلام المصريين"، إلى أنه فى حال وجود تمويل فعال للمشروعات الصناعية الجديدة سيتحول أكثر من 50% من مستوردى الأدوات المنزلية إلى التصنيع المحلى للسلع التى يستوردوها.

 

ومن جانبه، قال محمد حسين مستثمر بمدينة الأدوات المنزلية فى المنيا: "البنوك تشترط خبرة مسبقة، وما يفيد بأن المشروع الصناعى مقام بالفعل قبل 3 سنوات، وهذا بالتأكيد لا يتوفر فى مشروع يقام لأول مرة"، مؤكدًا على أهمية تغيير ثقافة التمويل للأنماط الاستهلاكية للمصانع التى تنتج لأول مرة.

 

وأشار فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية فى غرفة القاهرة التجارية، إلى أهمية وجود صندوق تشرف عليه الدولة مباشرة من صندوق تحيا مصر لضمان مخاطر المشروعات الصناعية الجديدة، لتشجيع البنوك لتمويل هذه المشروعات، ولضمان مخاطر هذه المشروعات، والتى تعد التحدى الأكبر أمام التمويلات البنكية للمشروعات التى يقيمها المستثمر لأول مرة بدون سابق خبرة تصنيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة