وطبيب نفسى يضع روشتة لتخطى الموقف..

آباء يروون تجاربهم مع أطفالهم بعد رؤيتهم فى العلاقة الحميمة

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 08:00 م
آباء يروون تجاربهم مع أطفالهم بعد رؤيتهم فى العلاقة الحميمة العلاقة الحميمة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العلاقة الحميمة من أكثر النقاط الخاصة والحمراء فى حياتنا، ومن أكثر نقاط الاستفهام والتعجب لدى أولادنا، لذلك يجب أن نحاول دائمًا المحافظة على خصوصيته، ولا يعنى ذلك أن نجيب على أسئلة أولادنا، حتى نساعدهم على النمو بشكل جنسى وعقلى سليم.

فللأسف يتعرض بعض الأطفال لمشاهدة والديهما أثناء هذه العلاقات الخاصة، ويتعامل الأهالى مع ذلك بشكل خاطئ ما يؤثر على الطفل بشكل سلبى.

وفى هذا التقرير نستعرض بعض هذه التجارب ورد الطب النفسى عليها:        

 

تجنبت مواجهة ابنتى وتجاهلت الشرح

روى سمير محمد، الرجل الستينى تجربته عندما شاهدته ابنته منذ حوالى 25 عاما أثناء علاقته الحميمة بزوجته، وحينها كانت ابنته تبلغ من العمر 5 سنوات، وحدث الموقف عندما نسيا أن يحكما قبضة باب الغرفة، وفتحت الابنة بعفوية ووجدتهما فى موقف لم تفهمه وقتها ولكن الغريزة جعلتها تشعر بأنه أمر أو وضع غير مريح بالنسبة لها.

فقال "سمير": "حينها لم أكن أعرف كيف أتصرف فشهدتنى ابنتى فى وضع لم أكن أرغب فى أن تشاهده، وللأسف تصرفت وقتها بشكل غريب تجاهلت الأمر تمامًا وتجنبت التعامل معها فترة، وباعتقادى أن هذا جعل بيننا فجوة حتى الآن وجعل ابنتى لا تبيح بأسرارها لى ولا أعلم عن حياتها الكثير.

 

ابنى خد منى موقف وصورتى اتهزت فى نظره

وقالت "ن.ع" المرأة الخمسينية عن تجربة مشاهدة ابنها لها أثناء العلاقة بعد استيقاظه المفاجئ من النوم والذهاب لها وهو فى عمر 10 سنوات للنوم بين أحضان والديه، وهنا شاهدهما أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، الأمر الذى جعله يأخذ موقفا من أمه وينفر من التعامل معه.

لكن السيدة  "ن.ع" كان لها موقف أكثر نضجًا لأنها اقتحمت عالم ابنها وقررت أن ترشح له الأمر فى حدود استيعابه وفى حدود فهمه فى هذه المرحلة العمرية.         

 

طبيبة نفسية: الحياة الجنسية ثقافة يجب أن يكتسبها أبناؤنا من الصغر

وعلقت الدكتورة شيماء عرفة، على هذه التجربة قائلة: يجب أن نهيئ أطفالنا من عمر 5 سنوات على فكرة الحياة الجنسية والعلاقات الزوجية التى ينتج عنها الولادة وأجيال أخرى، فلا يجب أن نتجاهل هذا الأمر ويجب أن نرد على كل أسئلة أولادنا مهما كانت حساسة، وسيسعفنا ذلك فى مثل هذه المواقف.

لذلك تستعرض الدكتورة  شيماء عرفة روشتة لتعدى هذه المواقف بذكاء:

- بدء تمهيد الحياة الجنسية للأطفال من عمر 5 سنوات

- شرح الجنس وفقًا للمرحلة العمرية للطفل

- لا مانع من تقبيل الأب للأم أو احتضانها أمام الأطفال كنوع من الحب والرومانسية

- إذا شاهد الطفل والديه أثناء العلاقة الحميمة يجب ألا يتجاهلا الأمر.

- يجب أن يتعاملا مع الأمر بشكل طبيعى ويفهماه طبيعة العلاقة بشكل غير مفاجئ له

- فى النهاية يجب أن يحافظا على خصوصية العلاقة وتجنب الوقوع فى مثل هذه العلاقة من البداية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

هههههههههه

قواه كنت باحطلها قطرة فى عينها

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور ًًً/ استراليا

عندما. رأي. الطفل. ذلك. ذهب. لأخته. باكيا. وقال. لها. ". بابا. بيضرب. ماما. .

الإجابة. بالعنكليزي. تعني. As. Above. اَي أعلاه. ..

عدد الردود 0

بواسطة:

أ

ادب الاستئذان

النور - الآية 58يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ۚ مِّن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ۚ ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ ۚ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ ۚ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ النور - الآية 59وَإِذَا بَلَغَ الْأَطْفَالُ مِنكُمُ الْحُلُمَ فَلْيَسْتَأْذِنُوا كَمَا اسْتَأْذَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصح امين

عليكم بعدم اهمال غلق بابكم جيدا

مفتاح او ترباس ببضع جنيهات ارحم كثير من اغتيال براءة الاطفال وحدوث صدمة للطفل لا تمر مرور الكرام ابدا واطفال اليوم تحديدا لا تمر الامور معهم ببساطة ابدا لان مجال معرفتهم الان واسع جدا مابين فضائيات ونت غير امن والله تجد اطفال تحت سن الحضانة ويتعاملون مع الموبايل والكمبيوتر والتاب وغيرهم بكل بساطة وسهوله ويسر وممكن جدا بالصدفة تقع عيونهم على مالايستوعبه عقولهم ابدا ويتسبب لهم فى زعزعة نفسية لا نعرف عواقبها ابدا مش ناقصة كمان الطفل يتصدم فى اهله ... كفاية البلاوى التى نسمع عنها الان من حوادث اطفال تتعدى على رضع بسبب شئ خطأ وغير سوى شاهده على موبايل مثلا او غيره من الوسائل الحديثة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

و نصيحو تانية

بعد التاْكد من غلق الباب بالترباس كويس . كمان خفض الاصوات .و خصوصا لو الاولاد صحين . بلاش الصوت العالي في العلاقة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة