بالفيديو.. 6 مسارات للدعم القطرى للإرهابيين.. التوظيف والتخطيط والتأمين أبرزها.. الدوحة نشرت فكر البنا عبر 242 جمعية إخوانية بأوروبا.. وسجلات بنكية لتسهيل سفر الدواعش.. والمعارضة: رشت أوروبيين لغسل سمعتها

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:18 م
بالفيديو.. 6 مسارات للدعم القطرى للإرهابيين.. التوظيف والتخطيط والتأمين أبرزها.. الدوحة نشرت فكر البنا عبر 242 جمعية إخوانية بأوروبا.. وسجلات بنكية لتسهيل سفر الدواعش.. والمعارضة: رشت أوروبيين لغسل سمعتها تميم وأحداث 11 سبتمبر
كتب محمد تهامى زكى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- قطريليكس: الدوحة منحت الحصانة لممولى الإرهاب ورفضت التحقيق مع داعميه

- استاذ علوم سياسية: وقائع عديدة إدانت سفارات قطر لأنها مأوى للتنظيمات الإرهابية
 

6 مسارات، تعتمد عليها الدوحة فى دعم وتمويل وتحريك التنظيمات الإرهابية على مستوى العالم، بحيث تتمكن من توظيفهم لخدمة مصالحها، وهو ما كشفته المعارضة القطرية، مؤكدة أن تنظيم الحمدين يستخدم بعثاته الدبلوماسية كوسيلة من أجل التواصل مع الإرهابين فى دول الغرب وعقد لقاءات معهم.

 

حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، كشف فى فيديو، المسارات التى تعتمد عليها الدوحة فى تمويل وتحريك الإرهابيين، قائلة: إن لهذا تستحق قطر لقب الداعم الأكبر للإرهاب، حيث إن قطر حركت القتلة والمتطرفين عبر 6 مسارات ليبثوا سمومهم ضد دول المنطقة.

 

وقال الفيديو إن 6 مسارات تتمثل فى التمويل، حيث أغدقت الملايين على الجماعات المسلحة على مدار 20 عاما، ومنحت الحصانة لممولى الإرهاب ورفضت التحقيق مع داعميه، وتعد جبهة النصرة وتنظيم داعش أكبر المستفيدين.

 

وتمثلت المسارات أيضا  فى "التأمين"، حيث تستضيف الدوحة جامعى الأموال من أجل الإرهابيين، وعلى أرضها أكثر من 100 متطرف بينهم مقاتلون أفغان، كما وفرت ملاذا أمنا للزرقاوى أثناء سفره بين كابول والدوحة.

 

وشملت المسارات التى تتحرك بها قطر فى تحريك التنظيمات الإرهابية، "الترويج"، حيث تعد الجزيرة منصة قيادات الجماعات المتطرفة، وتقدمهم كحركات نضال تبحث عن الحرية، كما شملت المسارات أيضا "التخطيط"، حيث يعد مخابرات قطر مركز عمليات مقاتلى داعش، وهناك عسكريون قطريون تواجدوا فى ميادين الحرب فى ليبيا.

 

وتضمنت المسارات "الوكالة"، من خلال كون قطر همزة الوصل بين الإرهابيين ومخابرات غربية، كما أنها وسيط صفقات الفدى المالية، وكذلك "التوظيف"، حيث سخرت قطر الإرهابيين لصالحها بهدف تعزيز نفوذها الإقليمى، وخربت ليبيا لتهديد استقرار مصر من الجهة الغربية، وفككت سوريا لتحقيق مشروع خط الغاز القطرى التركى إلى أوروبا

 

 

لهذا تستحق لقب الداعم الأكبر لـ #الإرهاب.. #قطر حركت القتلة والمتطرفين عبر 6 مسارات ليبثوا سمومهم ضد دول المنطقة#قطريليكس#قطر_تدعم_الإرهاب pic.twitter.com/kTkxA7KbxL

 

كما كشف فيديو آخر، لحساب "قطريليكس"، استخدام الدوحة لبعثاتها الدبلوماسية للتواصل مع الإرهابيين، مؤكدا أن سفارات قطر منافذ لتمويل الإرهاب، مؤكدا أن الدوحة استخدمت بعثتها الدبلوماسية لتمرير الدعم للمتطرفين.

 

وحول وقائع استخدام قطر لبعثاتها الدبلوماسية فى دعم الإرهابيين، نشر الفيديو وقائع فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قدمت دعما ماليا ولوجستيا لمدبر أحداث 11 سبتمبر، وتعاقدت مع 7 شركات علاقات عامة من أجل غسل سمعة تميم، ومولت مخطط الإخوان للسيطرة على المساجد فى بريطانيا، وأغدقت الأموال على المعارضة لتشويه الأنظمة العربية.

201707211028332833
 

 

 

وأكد الفيديو، أن قطر نشرت فكرة حسن البنا عبر 242 جمعية إخوانية فى أوروبا، ورشت سياسيين أوروبيين لغض الطرف عن رعايتها للإرهاب، ودفعت ملايين الدولارات لاختراق المساجد ونشر الفكر الإخوانى، وقامت بعمل سجلات بنكية لتسهيل سفر الدواعش، وأنفقت 1,1 مليون دولار لمنظمة إخوانية يديرها اتباع راشد الغنوشى، واستقطبت المهاجرين المغاربة لإلحاقهم بالجماعات الإرهابية، واشترت عناصر القاعدة للسيطرة على المشهد السياسى، واستولت على أرشيف مخابرات القذافى لإخفاء مؤامراتها.

 

 

#قطر استخدمت بعثاتها الدبلوماسية كحاضنات لتمويل #الإرهاب وتنفيذ صفقاتها المشبوهة حول #العالم#قطريليكس#تميم_يستنزف_قطر#قطر_تمول_الإرهاب pic.twitter.com/v9MeTkdtDD

 

من جانبه، قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، عبر تصريحات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"السؤال الجوهرى؛ هل بالإمكان أن تتبنى موقفا ضد التطرف والإرهاب في الغرب وأن تكون مبررا ومتبنيا وداعما له في محيطك؟".

 

وحول استغلال قطر لبعثاتها الدبلوماسية فى دعم الإرهابيين، أكد الدكتور طارق فهمى، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن سفارات قطر فى الخارج تعد مأوى لاجتماعات عناصر إرهابيين مع دبلوماسيين قطريين، كما أن الوفود القطرية التى تلقى بمسئوليين غربيين فى أوروبا تلتقى أيضا بعناصر داعمة للتطرف فى تلك الدول.

 

وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن هناك وقائع عديدة تم إدانة سفارات قطر لأنها كانت مأوى للتنظيمات الإرهابية، وتم اتهامها بأنها سبب فى نشر التطرف والإرهاب فى عدد كبير من دول أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة