جوجل تنفى تقرير فايننشال تايمز: لن نشارك إيراداتنا مع المواقع الإخبارية

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:01 م
جوجل تنفى تقرير فايننشال تايمز: لن نشارك إيراداتنا مع المواقع الإخبارية جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت شركة جوجل تقرير صحيفة فايننشال تايمز، الذى نشر أمس الأحد وأحدث ضجة كبيرة بعد ذكره أن شركة الإنترنت العملاقة تخطط لإعطاء جزء كبير من إيراداتها للناشرين، من خلال مشاركة البيانات الشخصية مع خوارزميات تعلم الآلة لمساعدة المواقع الإخبارية على زيادة قاعدة مشتركيها.

لكن أعلنت شركة جوجل أن هذا التقرير غير صحيح، مضيفة أن مشروع اشتراكاتها لا يزال فى مراحله الأولى ولا توجد صفقة مصطفة مع الناشرين.

وقالت ماجى شيلز المتحدثة باسم شركة "سى إن تى" الأمريكية:"لم نتوصل إلى أى استنتاجات بشأن الإيرادات، ولم نتوصل إلى أى نتائج بشأن الاشتراكات ونحتاج إلى التحدث إلى الناشرين".

ومع ازدياد عدد القراء عبر الإنترنت، عانت الصحف من انخفاض أعداد المشتركين وانخفاض إيرادات الإعلانات، مما أدى إلى انكماش كبير فى الصناعة، وقد ألمح ناشرو الصحف وأسوشيتد بريس لشركة جوجل ومواقع تجميع الأخبار الأخرى عن مشاكلهم، ما أدى إلى تهديدات بأنهم سيزيلون المحتوى وبدء مطالبة القراء بالدفع مقابل قراءة الأخبار.

بينما أفاد تقرير فاينانشيال تايمز لأن جوجل توصلت إلى اتفاق مع الناشرين الإخباريين، مشابها للترتيب الذى وضعته جوجل مع المعلنين التقليديين من خلال نشاط أدسنز التجارى.                      

وقال ريتشارد جينجراس، رئيس الأخبار فى جوجل، لـ "فاينانشيال تايمز": "نريد أن يكون لدينا نظام صحى حيث سنستفيد منه كمجتمع ، ونحن ما زلنا نعمل على تطويره، فنحن لسنا خبراء فى أعمال الاشتراكات، ولكن إيراداتنا ستكون سخية جدا جدا."

وتأتى هذه الخطوة مع تحرك جوجل لتقديم حلول بحث وإعلانات أفضل لمواقع الأخبار التى تعتمد على Paywall،  وذكرت بلومبرج فى وقت سابق من هذا الشهر أنه لن يتم تخفيض ترتيب نتائج البحث عن الأخبار التى تتضمن اشتراكات مدفوعة فى بحث جوجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة