جوجل: 64% من "ترافيك" متصفح "كروم" على أندرويد محمى بـHTTPS

الأحد، 22 أكتوبر 2017 03:00 م
جوجل: 64% من "ترافيك" متصفح "كروم" على أندرويد محمى بـHTTPS أندرويد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل فى تقرير حديث أن 64% من حركة المرور الخاصة بمتصفح "كروم" على هواتف أندرويد محمية الآن بمزايا التشفير المتطورة، بزيادة 42% عن العام الماضى، بالإضافة إلى ذلك، أصبح أكثر من 75٪ من "ترافيك" كروم على كل من نظامى التشغيل ChromeOS و ماك محمى بشكل كبير، وذلك ارتفاعا من 60% على نظام التشغيل "ماك" و 67 % على نظام التشغيل كروم قبل عام، كما أن درجة التشفير على ويندوز وصلت إلى 66% ارتفاعا من 51%.

 

تشفير أندرويد

وبجانب تشفير حركة المرور "ترافيك" على هواتف أندرويد، لاحظت جوجل أيضا أن 71 من أفضل 100 موقع ويب يستخدم الآن نظام تشفير HTTPS  افتراضيا، بعد أن كانت 37 فقط العام الماضى، وفى الولايات المتحدة على وجه الخصوص يزيد استخدام تشفير HTTPS عبر كروم، وهذه الخطوة تحمى مستخدمى الإنترنت بشكل عام وهواتف اندرويد بشكل خاص من الهاكرز وسرقة البيانات الحساسة.

تشفير اندرويد
تشفير اندرويد

 

ارتفاع تشفير أندرويد

جدير بالذكر أن قبل عام من الآن أعلنت جوجل أنها ستبدأ فى الإبلاغ عن جميع مواقع الويب التى تستخدم اتصالات غير آمنة لنقل المعلومات الخاصة مثل كلمات المرور أو معلومات الائتمان فى متصفح كروم.

 

وقالت "إميلى شيشتر"، من فريق الأمن فى كروم : HTTPS أسهل وأرخص من أى وقت مضى، كما أنه يتيح أفضل أداء يقدمه الويب بالإضافة إلى ميزات جديدة قوية حساسة جدا بالنسبة إلى HTTP.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة