بعد جدل ترامب ومتحف شيكاغو عليها.. تعرف على لوحة "الأختين على الشرفة" لـ رينوار

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:19 م
بعد جدل ترامب ومتحف شيكاغو عليها.. تعرف على لوحة "الأختين على الشرفة" لـ رينوار اللوحة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت صورة التقطت من داخل منزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ببرج "Trump Tower" فى ولاية نيويورك، تظهر فيه لوحة للفنان والرسام الفرنسى الشهير أوجست رينوار، تحمل اسم (On The Terrace- الأختين على الشرفة) العديد من الجدل حول أصلية اللوحة التى يمتلكها  "ترامب"، خاصة أنه  متحف شيكاغو للفنون لا يزال يصر على أن اللوحة الموجودة لديه هى الأصلية.

 وفى حديث سابق أجراه الكاتب الأمريكى، تيم أوبراين، مع Vanity Fair، شرح كيف رصد اللوحة لدى ترامب على متن طائرته الخاصة وسأله عنها: "هل اللوحة أصلية؟"، وكانت إجابة ترامب: "نعم". وتابع تيم حديثه مع ترامب بالقول: "دونالد، هذه ليست اللوحة الأصلية، لقد نشأت فى شيكاغو ولوحة رينوار موجودة فى معهد شيكاغو للفنون، وهذه ليست الأصلية"، وأوضح أوبراين أن ترامب لم يوافقه الرأى.

اللوحة فى منزل ترامب
اللوحة فى منزل ترامب

واللوحة الفنية (On The Terrace- الأختين على الشرفة)، رسمت عام 1881، وتبلغ أبعادها، 100.5 × 81 سم، وهى رسم زيت على قماش.

أبدع رينوار اللوحة  معتمدا على "شرفة مايسون فورنيز"، وهو مطعم يقع على جزيرة فى سين فى تشاتو، الضاحية الغربية لباريس، واللوحة تصور شابة وأختها الصغيرة تجلس فى الهواء الطلق مع سلة صغيرة تحتوى كرات من الصوف، ومن على سور الشرفة يمكن للمرء أن يرى الشجيرات وأوراق الشجر و نهر السين خلف كل  ذلك.

بدأ رينوار العمل على اللوحة فى أبريل 1881 وفى 7 يوليو 1881، تم شراؤها من قبل تاجر الفن بول دوراند راول، بـ 1500 فرنك، وتم تقديم هذه اللوحة لأول مرة للجمهور فى المعرض الانطباعى السابع فى ربيع 1882، وفى عام 1883 وصلت إلى مجموعة تشارلز إفروسى، لكن فى عام 1892 أعيدت اللوحة مرة أخرى إلى مجموعة عائلة دوراند راول.

لوحة الاختين على الشرفة
لوحة الاختين على الشرفة

وفى عام 1925، تم بيع اللوحة إلى آنى س كوبورن من شيكاغو بمبلغ 100.000 دولار، وبعد وفاتها فى عام 1932 تم تسليم اللوحة لمعهد شيكاغو للفنون، حيث بقيت هناك منذ عام 1933.

وبيير أوجست رينوار، هو فنان  فرنسى، ولد فى فرنسا لأسرة عاملة، وهو من رواد المدرسة الانطباعية، اهتم فى أعماله بتصوير الملامح البشرية ومشاهدات من الحياة العامة السعيدة، ومن أشهر لوحاته الفنية "بال أو مولا دو لاغاليت، حى مونمارترـ فتيات أمام البيانو، جابرييل صاحبة الوردة، المستحمات، متحف أورساى).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة