أكرم القصاص - علا الشافعي

لوحة لفنان فرنسى فى بيت ترامب تشعل حرب فنية فى أمريكا

السبت، 21 أكتوبر 2017 01:06 م
لوحة لفنان فرنسى فى بيت ترامب تشعل حرب فنية فى أمريكا ميلانا ولوحة أوجيست رينوار
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل يمتلك الرئيس ترامب النسخة الأصلية من لوحة الرسام الفرنسى أوجست رينوار المسماة On The Terrace؟ .. لكن متحف شيكاغو للفنون يصر أن النسخة الأصلية لا تزال داخل أروقته.. هذا هو الجدل المثار حاليا فى أمريكا. 
 ويذكر أن لوحة رينوار (On The Terrace) كانت متواجدة فى معهد شيكاغو للفنون منذ عام 1933، ولكن ترامب يؤكد حقيقة امتلاكه للنسخة الأصلية.
 
وتتواجد النسخة التى يمتلكها الرئيس الأمريكى، فى شقته ببرج "Trump Tower" فى ولاية نيويورك، حيث ظهرت فى مقابلتين: مقابلة الرئيس المنتخب مع 60 Minutes، وخلال مقابلة أجرتها السيدة الأولى ميلانيا ترامب مع فوكس نيوز، حسبما ذكرت وكالات منها إخبارية منها موقع روسيا اليوم.
وفى حديث سابق أجراه الكاتب الأمريكى، تيم أوبراين، مع Vanity Fair، شرح كيف رصد اللوحة لدى ترامب على متن طائرته الخاصة وسأله عنها: "هل اللوحة أصلية؟"، وكانت إجابة ترامب: "نعم".
 
وتابع تيم حديثه مع ترامب بالقول: "دونالد، هذه ليست اللوحة الأصلية، لقد نشأت فى شيكاغو ولوحة رينوار موجودة فى معهد شيكاغو للفنون، وهذه ليست الأصلية"، وأوضح أوبراين أن ترامب لم يوافقه الرأى
 
الجدير بالذكر، أن رينوار أنهى اللوحة عام 1881، وبيعت عام 1925 مقابل 100 ألف دولار لصالح السيدة آن كوبرون، وانتقلت للعرض عام 1933 بعد وفاتها. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة