"ازدواجية أردوغان".. يهاجم مطلب الرباعى العربى بغلق "الجزيرة" رغم أنه أكثر من أغلق القنوات وصادر الصحف وحبس الصحفيين.. نشطاء يهاجمونه:متناقض.. وخبراء:يستميت فى الدفاع عن الدوحة حتى لا يتفرغ العرب له كخطوة قادمة

السبت، 21 أكتوبر 2017 12:00 ص
"ازدواجية أردوغان".. يهاجم مطلب الرباعى العربى بغلق "الجزيرة" رغم أنه أكثر من أغلق القنوات وصادر الصحف وحبس الصحفيين.. نشطاء يهاجمونه:متناقض.. وخبراء:يستميت فى الدفاع عن الدوحة حتى لا يتفرغ العرب له كخطوة قادمة أردوغان
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

<< باحث: أردوغان يدافع عن قطر لحماية مصالحه

<< ناشط سعودى: أردوغان الذى أغلق عشرات المحطات يغضب من مطلب إغلاق الجزيرة

ما زال أردوغان يعيش فى حالة من التناقض، ويستميت فى الدفاع عن قطر، ضد الرباعى العربى، ويهاجم مطلب الدول العربية بغلق قناه الجزيرة لتحريضها، فى الوقت الذى يتناسى فيه الرئيس التركى قمعه للصحفيين وغلق ومصادرة العديد من القنوات والصحف وحبس الصحفيين.

 

نشطاء خليجون وعرب فتحوا النار على الرئيس التركى بعد تصريحاته الإعلامية الأخيرة التى هاجم فيها مطلب غلق الجزيرة، ودافع فيها عن الدوحة، كاشفين ازدواجيته، ومهاجمين إياه سبب مواقفه، مؤكدين أن هجوم أردوغان على مطلب غلق الجزيرة يكشف أنه يعانى من ارتباك.

وفى هذا السياق، قال الناشط السعودى، منذر الشيخ مبارك، إن أردوغان الذى أغلق عشرات المحطات، وصادر أموالها، وأغلق وسائل التواصل يغضب من مطلب إغلاق الجزيرة.

وأضاف الناشط السعودى، عبر حسابه الرسمى على "تويتر":"ماذا تقول لمثله؟؟ يظهر أن أردوغان لم يزر مقابر أجداده!! نقول مقابر أجدادك لا يدفن معهم أو بجانبهم أحد من أهل هذه الأرض، عموماً من جرأك على ذلك من حكام الجزيرة لا نسميه إلا خيال مآته لا وزن له!! – فى إشارة إلى تميم بن حمد الأمير القطرى -.

ومن جانبه، قال الناشط السعودى، خالد ثامر، المشرف على مؤسسة مرافئ الأمل، عبر حسابه على "تويتر"، إن الرئيس التركى متناقض وإخوانى يفتخر بالعلمانية .. ويقر المثلية .. وعنده مصانع يهودية .. ويحاصر ويقتل الأمة الكردية.

 

الناشط السعودى، حمود العتيبى هاجم الرئيس التركى، بعد دفاعه عن الدوحة وتسميته المقاطعة العربية بالحصار، قائلا عبر حسابه على "تويتر":"يا أردوغان ياعثمانى الهوى وإخوانى الفكر، آخر من يتكلم عن دول الخليجية.. هل نسيت حصار الأكراد براً وجواً وتجويعهم؟".

حساب "سعودى وافتخر" هاجم أيضا أردوغان قائلا: "الإخوان_الخونة يسبون أمريكا وهم عبيدها، ولا أقبل أردوغان يسب أمريكا وهو فرخها".

 

وحول دفاع أردوغان عن قطر وهجومه على غلق مطلب غلق الجزيرة، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن أردوغان يعرف أن قطر خط دفاع متقدم بالنسبة له، وأن الدور عليه إذا تم إخضاع قطر للرؤية العربية وخلعها من الحلف الداعم للإرهاب.

وأضاف الباحث الإسلامى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أردوغان يدافع عن قطر لأمرين، الأول لحماية مصالحه ومواصلة تنفيذ مشروعه أو على الأقل حماية من تم تنفيذه منه سواء فى ليبيا أو سوريا أو العراق، والثانى حتى لا يتفرغ العرب له كخطوة قادمة لا محالة، فى سياق تجفيف منابع الإرهاب ووقف مصادر دعمه.

 

وفى الإطار ذاته، قال ربيع شلبى، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن أردوغان هو الراعى الرسمى للإرهاب، وقطر وتركيا القضبان الذى يحتمى فيهم الإرهابيين وقناتهم الجزيرة هى قناة إرهاب.

وأضاف القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن أردوغان يرفض غلق الجزيرة لأنها وتبث أخبار الإرهاب وتبث فوضى فى بلاد المسلمين، وتريد للإرهاب أن يعم ويسود وأداة لنشر الفتن والفوضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol ahmad

اردوغان يعترض على الرباعى بطلب قفل الجزيرة

جاهل بيعترض - لماذا لا تقوم الدول بالانتقام من ممولى الارهاب وداعميه ومخططين لهم فى عقر دارهم وفى كل مكان هم فيه - الانتقام لشهداء مصر الانتقام الانتقام الاعدام لمن فى السجون

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور عادل سعد

و هل ننتظر من أردوغان أن ينصفنا !! أردوغان يبحث عن مصالحه

أٍمها سياسة المصالح و ليست أذدواجية يا سادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة