أردوغان يدعو رؤساء بلديات ثلاث مدن للاستقالة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 12:13 م
أردوغان يدعو رؤساء بلديات ثلاث مدن للاستقالة اردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة حريت، اليوم الخميس، إن الرئيس التركى رجب طيب إردوغان دعا رؤساء بلديات ثلاث مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومنهم رئيس بلدية العاصمة أنقرة وذلك فى مسعى لتنشيط حزبه الحاكم قبل انتخابات عام 2019.

وتمثل هذه التعليقات أوضح طلب من جانب إردوغان حتى الآن لإجراء تغييرات فى صفوف قدامى الساسة وبعضهم من الشخصيات المعروفة على مستوى البلاد وذلك بعد أن رفض الناخبون فى مدن كثيرة منحه سلطات كاسحة فى استفتاء أجرى فى أبريل.

ورغم فوز إردوغان بأغلبية بسيطة فى الاستفتاء على تغيير الدستور والتحول إلى نظام رئاسى تنفيذى فقد اعترض الناخبون فى 17 مدينة من بين أكبر 30 مدينة فى البلاد على التعديلات. ومنذ ذلك الحين تحدث إردوغان عن ضرورة تجديد أجهزة الحكم المحلى وحزب الحرية والعدالة الحاكم متعللا بوجود إجهاد داخل أجهزة الإدارة.

ونقلت عنه الصحيفة قوله للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "الناس لا ينظرون إلى (أصحاب) هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب. ولا يمكن أن نعتبر هذه المناصب مقاعد يتم الاحتفاظ بها للأبد ولا يتخلى عنها أصحابها قط".

ونسبت حريت إليه قوله إن طلبا نقل إلى رئيس بلدية باليكسير فى شمال غرب تركيا لتقديم استقالته، وأضاف أن طلبا مماثلا نقل إلى رئيس بلدية كل من أنقرة ومدينة بورصة، وكان رئيسا بلدية اسطنبول ودوزجه قدما استقالتهما الشهر الماضى واستقال رئيس بلدية نيغدة يوم الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة