"لجنة التضامن" بالبرلمان: مشروع قانون رعاية أسر الشهداء يمنحهم حقوقا كاملة

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:56 م
"لجنة التضامن" بالبرلمان: مشروع قانون رعاية أسر الشهداء يمنحهم حقوقا كاملة عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، إن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع القانون الذى تقدم به فى دور الانعقاد الماضى، والذى يهدف لتقديم الرعاية لأسر الشهداء والمصابين، موضحا أن القانون حالياً فى اللجنة الفنية بالأمانة العامة للمجلس تمهيداً لعرضه على الجلسة العامة فى البرلمان.

وأوضح "القصبى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون لقى توافقا كبيرا خلال مناقشته بلجنة التضامن الاجتماعى، مضيفا "أن من فقد شهيداً لا يمكن أن تعوضه كنوز الدينا"، لافتا إلى أن القانون يضم موادا عديدة تمنح أسر الشهداء والمصابين حقوقهم كاملة.

وأشار رئيس لجنة التضامن الاجتماعى، إلى أن مشروع القانون فى مقدمته اعتراف من الدولة بفضل الشهيد فى الحفاظ على الوطن، وتقديراً لتضحيته من أجل مصر، كما يمنح القانون أسرة الشهيد الحق فى الحصول على 120 ضعف الحد الأدنى للأجور دفعة واحدة بعد إنهاء إجراءات الوفاة، كما يمنح الأسرة صرف معاش دورى لا يقل عن الحد الأدنى للأجور.

وأضاف "القصبى" أن مشروع القانون يمنح أيضا مزايا لأسر الشهداء على المستوى الاجتماعى فى استخدام مراكز الشباب، ويلزم الدولة باستكمال تعليم أبناء أسر الشهداء والمصابين بنفس المدارس التى يتعلمون بها.

ولفت إلى أن المعاش الشهرى الذى ينص عليه القانون لا يتعارض مع حصول أسرة الشهيد على معاش أخر من الجهة التى كان يعمل بها، كما أن القانون يلزم الدولة بتوفير مسكن مناسب لأسرة الشهيد أو المصاب فى حالة عدم وجود سكن وأكد "القصبى" أن مشروع القانون سيدخل قريباً للجلسة العامة بالبرلمان لمناقشته وأخذ الرأى النهائى حوله ثم إصدراه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة