أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. خالد صلاح يطالب بتشريع لرعاية أسر الشهداء.. والبرلمان: نعكف على إعداده

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 08:35 م
بالفيديو.. خالد صلاح يطالب بتشريع لرعاية أسر الشهداء.. والبرلمان: نعكف على إعداده خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

استنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عدم تلقى أسر الشهداء الرعاية الكافية التى تليق بتضحيات أبنائهم فداءًا لتراب هذا الوطن، وقال :"القضية وطنية.. وناس كتير اشتكت ومش عاوزين يقولوا أسمائهم لرقيهم".

 

وطالب خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، بتعديل تشريعى يضمن الرعاية الكاملة لأسر شهداء الوطن من الجيش والشرطة، سواء من الناحية المالية أو الاجتماعية، وذلك لحماية عائلات هؤلاء الشهداء بعد التضحيات الكبيرة التى قدموها لوطنهم، مشيرا إلى أن ما تم جمعه من معلومات حول هذه القضية يشير إلى أن أسر الشهداء لا يتلقون الرعاية الكاملة التى تليق بتضحيات أبنائهم.

 

وأكد أهمية أن تحظى عائلات الشهداء برعاية شاملة وتليق بالشهيد الذى فقد حياته من أجل الوطن، مضيفا:"لكن لما يجى أبو شهيد عنده مشكلة مالية أو غيرها ومش هيقدر يسدد فإن الأمر يشعرنا بالأسف"، وتابع: "من المؤسف أن نجد أن أسر المتطرفين يحظون برعاية كاملة حتى وإن كان أبنائهم فى السجون، ولما أسر الشهداء تشوف ده هيكون شعورهم ومعنوياتهم إزاى؟!".

 

من جانبه، استجاب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، لمبادرة الإعلامى خالد صلاح لدعم أسر الشهداء من الجيش والشرطة مؤكدا أنه يعكف الآن على مذكرة توضيحية لإعداد مشروع قانون يحول ما تقدمه مؤسسات الدول من خدمات لأسر شهداء الوطن  إلى تشريع، وتابع:" هؤلاء أولى الناس بالرعاية لأنهم قدموا أنفسهم وأولادهم فداء للوطن والدفاع عنه.. ولذلك تحدثت مع بعض المستشارين والنواب حتى تكون هناك دراسة جيدة لذلك و يخرج مشروع قانون يليق بأبناء من قدموا حياتهم من أجل رفعة الوطن".

 

وأضاف السيد الشريف، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، أنه يتواصل مع أسر الشهداء بشكل شخصى، وتابع:" لأنهم أمانة فى رقابنا جميعاً كمصريين..وتكريم الرئيس السيسى لهم لابد أن يُستكمل بباقى المؤسسات وعلى رأسهم المؤسسة التشريعية.. كل ما نقدمه لا يوفى هؤلاء حقهم لكنه "بلسم بسيط".. لا يوجد شئ يعوض الأسرة عن عائلها إلا اللمسات الطيبة التى تقدمها الدولة المصرية ومؤسساتها".

 

واستطرد قائلاً: "المذكرة الإيضاحية توضح فلسفة مشروع القانون حول عدة نقاط من رعاية صحية وتعليمية واجتماعية .. وأنا على المستوى الشخصى وكافة النواب هدفنا الرئيسى إننا نقدم لمسة وفاء لهذه الأسر.. وأقول لهم أنتم فى قلب مصر وأبناء لكافة المصريين ونحن كمؤسسة تشريعية ومعانا كافة المؤسسات الأخرى لن نتأخر فى شئ عن أبناء الشهداء".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة