يوسف زيدان يواصل تحدى المؤرخين: عرابى كان سببا فى احتلال الإنجليز لمصر

الخميس، 19 أكتوبر 2017 06:54 م
يوسف زيدان يواصل تحدى المؤرخين: عرابى كان سببا فى احتلال الإنجليز لمصر يوسف زيدان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب يوسف زيدان، أنه لم يصف أحمد عرابى قائد الثورة العرابية بـ"الفأر"، موضحًا أنه سخر من الصورة المدرسية التى قدّمته فارسًا فوق حصانه والخديوى واقف فى طرف الصورة كالفأر.

وكتب زيدان، عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك": "شىء غريب فعلاً ومريب، خلال الليلات الثلاث الماضية، خصصت القنوات التلفزيونية قرابة عشرين حلقة للهجوم على لأننى أهنت أحمد عرابى ووصفته بالفأر، وربما يستمر الهجوم هذه الليلة أيضًا مع أننى لم أصف الرجل بذلك، وإنما سخرت من الصورة المدرسية التى قدّمته فارسًا فوق حصانه والخديوى واقف فى طرف الصورة كالفأر، ثم ذكرت حقيقة لا يمكن إنكارها وهى أن عرابى كان السبب فى احتلال الإنجليز لمصر سبعين عامًا".

وتابع زيدان: "الأهم أن الحلقة التى قلت فيها ذلك بشكل عابر وامتدت ساعة ونصف كانت بعنوان "رحيق الكتب" وكلها دعوة للقراءة وإعادة النظر فى المفردات والمفاهيم المغلوطة التى تم ترويجها، فجعلت العقل الجمعى متخلفًا، وهذا لم يُشر إليه أحد ممن تباروا فى الهجوم العشوائى التعيس الذى لن ينال منى أو يعوق المسار الذى رسمته لنفسى".

وأوضح زيدان: "يقول لى أحفاد أحمد عرابى: جدنا ليس فأراً ، أنت الفأر وسوف نسجنك لأنك تجرّأت عليه كأننى وصفته فعلاً بذلك، و كأنهم لم يقرأوا ما كُتب عن عرابى فى غير الكتب المدرسية".

يوسف زيدان
يوسف زيدان

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

yasmin

تعلمواىكيف يكون الخلاف

ردوا علي القول بالقول وعلي الدليل بالدليل و التحليل بالنحليل وليس بالشتائم والاتهامات الاهانة والتجرىح طريق من لا رد لديه و من عجز عن الدفاع المنطقي عن وجهة نظره

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

رجل عظيم

هذا الرجل عظيم بحق فكل مايريده ثورة ثقافية تضبط المفاهيم التي انحلت وتقيم القيم التي اضمحلت. فهل من معين يعين هذا الرجل. هو يستحق ان تنجمع الأمة وراءه لنخرج من سقطتنا اللعينة.

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

على المدعى البينة -يابا ياسى الحاج يوسف --انجز وهات دليلك القاطع على ان عرابى جاب لنا الاحتلال

ممكن تثبت لنا على اى اساس بنيت ادعاءك هذا --اقطع عرق وسيح دم --ولا انت عاجبك البهدلة دى --انجز الله لا يسيئك واقفل الليلة اللى مش فايتة دى

عدد الردود 0

بواسطة:

خديجة

الله يرحمهم

نحن في نهاية 2017... خلاص بالله عليكم شوفو قدام و اتركو الماضي ..الماضي لا يرجع....

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس الاصيل

المخبول

بنقول الراجل ده مخبول مش مصدقين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابونورين

عرابي في سيلان

ياريت تشوفوا رأي السريلانكيين فيه ايه داراجل كان حافظ القران وعارف ربه كويس واحنا بنقول عليه خائن

عدد الردود 0

بواسطة:

abdalrhman

اقسم بالله العظيم انه ينطبق عليك قوله تعالى ( مثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث )

( ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ) - ان نطق السفيه فلا تجبه - انما جواب السفيه السكوت ( لوكلب عوي القمته حجرا - لاصبح الصخر مثقالا بدينار ) الكل بات يعلم اغراضك ونواياك الخبيثه ياخبيث يامأجور

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

إنجلترا إحتلت مصر بعد معركة دامت أقل من نصف ساعة

قبل حلول فجر يوم 13 سبتمبر 1882 وقعت معركة "التل الكبير" التي استغرقت أقل من 30 دقيقة عندما فاجأ الإنجليز القوات المصرية المتمركزة في مواقعها منذ أيام والتي كانت نائمةً فى سبات عميق وقت الهجوم ويقول أحمد شفيق باشا في مذكراته: "إستيقظ أحمد عرابي على قصف المدافع‏ فخرج من خيمته مستطلعاً ولما شهد الهزيمة التي حلت بجيشه حاول أن يستوقف الفارين وهم بالملابس الداخلية ولكن الذعر كان قد دب في قلوبهم". وبذلك دخلت مصر فى استعمار دام 70 عاماً بعد معركة دامت أقل من نصف ساعة.

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

الرجل الغبي

هذا الرجل اخرق ويستحق المحاكمه

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل الشحام

الغبى ده لاقوه فين؟

... حتى لو عرابى كان خاين....فين الدليل؟ كلام يمكن يتلحس زى القمامه.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة