تعرف على إجراءات الاتحاد الأوروبى ضد كوريا الشمالية

الخميس، 19 أكتوبر 2017 02:43 م
تعرف على إجراءات الاتحاد الأوروبى ضد كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفكر الاتحاد الأوروبى فى تعزيز إجراءاته الهادفة الى معاقبة كوريا الشمالية على خلفية برنامجيها النووى والبالست، بحسب نص بيان لقمة القادة أطلعت عليه وكالة فرانس برس الخميس.

وكان الاتحاد الأوروبى قد أدرج جيش كوريا الشمالية على "القائمة السوداء" فى إطار عقوبات جديدة تأمل الدول الأوروبية أن تساعد على إعادة نظام الرئيس كيم جونغ-اون الى طاولة المفاوضات.

والتدابير الجديدة التى وافق عليها وزراء خارجية دول الاتحاد تشمل حظرا تاما على الاستثمار فى كوريا الشمالية التى أجرت تجربتها النووية السادسة والأقوى لها الشهر الماضى، وحظرا تاما على منتجات النفط والبترول.

وسيؤيد قادة دول الاتحاد الذين يجتمعون فى بروكسل الخميس والجمعة التدابير الجديدة التى تتجاوز العقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة، ويحذرون بيونج يانج من ان المزيد يمكن ان يكون قادما.

وسيقول القادة فى نص ختامى للقمة أن التصرفات الأخيرة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية غير مقبولة وتمثل تهديدا كبيرا لشبه الجزيرة الكورية وأبعد منها".

ويضيف النص أن "المجلس الأوروبى سيدرس المزيد من الردود بالتشاور الوثيق مع شركائه وسيواصل الاتحاد الأوروبى مساعيه لدى دول ثالثة لحثها على التطبيق الكامل للعقوبات الدولية".

والعقوبات التى يفرضها الاتحاد الأوروبى على كوريا الشمالية أكثر عددا من عقوباته على اى دولة اخرى، ونظرا للتجارة المحدودة بين الجانبين فإن إمكانية توسيع نطاقها ضئيلة، وسيكرر القادة الاوروبيون مطالبة بيونغ يانغ بالتخلى "الكامل وغير المشروط" عن اسلحتها النووية والبالستية.

تصاعد التوتر فى الأسابيع القليلة الماضية فى أعقاب قيام بيونج يانج بتجربتها النووية الاخيرة وسط حرب كلامية بين الرئيس الاميركى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى.

وقد حققت القدرات النووية والصاروخية لكوريا المالية تقدما كبيرا خلال حكم كيم الذى قال لمسؤولى الحزب هذا الشهر ان الاسلحة الذرية لبلاده بمثابة "سيف ثمين" لحمايتها من العدوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة