خامنئى: إيران "ستمزق" الاتفاق النووى إذا تراجعت عنه أمريكا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:49 ص
خامنئى: إيران "ستمزق" الاتفاق النووى إذا تراجعت عنه أمريكا خامنئى
رويترز - أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل التلفزيون الرسمى عن الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى، قوله، اليوم الأربعاء، إن طهران لن تنسحب من الاتفاق النووى متعدد الأطراف ورحب بالدعم الذى تقدمه الدول الأوروبية الموقعة عليه، محذرًا من أنه إذا تراجعت أمريكا عن الاتفاق فإن "إيران ستمزقه" فى إشارة إلى التهديدات التى وجهها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

واستنكر المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، الانتقادات الحادة التى وجهها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، لإيران، ووصفها بأنها "ترهات وأكاذيب"، مضيفًا "لا أريد أن أضيع وقتى فى الرد على ترهات وأكاذيب الرئيس الأميركى الصلف".

وأكد أن طهران لن تقبل ضغوط دول أوروبية بشأن سياستها بالمنطقة وبرنامجها الصاروخى، وأضاف  "التدخل الأوروبى فى برنامج إيران الصاروخى وسياستنا بالمنطقة اتباع الأوروبيين سياسة التنمر الأمريكية غير مقبول بالنسبة لإيران".

وقال خامنئى فى تصريح سابق اليوم أن أمريكا عميل للصهيونية العالمية وتنظيم داعش صنيعتها، مؤكدًا أن أمريكا غاضبة لأن طهران عرقلت مخططاتها في لبنان وسوريا والعراق، كما رحب خامنئى بدعم أوروبا للاتفاق النووى ويقول إنه لا بد من إجراء ضد السياسة الأمريكية العدائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة